الأخبار

الرئيس يجتمع بالطيب وتواضروس

24كتب – كمال ريان و مروان مصطفى

 

استقبل الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأعرب الرئيس عن اعتزازه بالأزهر والكنيسة وبدورهما التاريخي والوطني وما يمكن أن يضطلع به الأزهروالكنيسة لتعزيز اللحمة الوطنية والحفاظ على مصالح الوطن العليا، وفي صيانة أمن الوطن واستقراره وحرية وكرامة أبنائه.

كما تناول اللقاء بحث الأوضاع الراهنة والتحديات التي تواجه مسيرة الوطن، وضرورة حشد كل الإمكانات الاقتصادية والاجتماعية للانتهاء في أقرب وقت من المرحلة الانتقالية الحالية، بما يسمح بانطلاق جهود التنمية ومعالجة جذور المشكلات الموروثة من العهد السابق.

وقد أعرب الرئيس عن حرصه الدائم على التواصل مع فضيلة الإمام الأكبر وقداسة بابا الإسكندرية لتبادل الرأي ومعالجة ما قد يطرأ من أمور تقتضي تدخل سيادته.

كما أعرب كل من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف وقداسة بابا الإسكندرية عن شكرهما وتقديرهما لاستقبال الرئيس لهما، وحرصهما على بذل أقصى الجهد لتحقيق مصالح الوطن وتوجيه أبنائه للعمل على رفعة شأنه و صيانة أمنه واستقراره بعيداً عن مخاطر الاستقطاب والعنف.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى