الأخبار

أتمنى أن يعينني الله على أداء المهمة الصعبة

72

قال المستشار عدلي محمود منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا، الذي اختير رئيسًا مؤقتًا للبلاد، لـ«المصري اليوم»، إنه يتمنى أن يعينه الله على أداء المهمة الصعبة وتحمل المسؤولية التي كلفه بها الشعب المصري خلال تلك الفترة الحرجة للخروج من الأزمات الراهنة التي تمر بها البلاد.

ورفض المستشار «منصور»، الذي يؤدي اليمين رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا، الخميس، يعقبه يمين آخر رئيسًا مؤقتًا للبلاد، الإدلاء بأي تصريحات حول الإجراءات التي سيتخذها بشأن المهام المكلف بها قائلاً: «أرجوكم راعوا حساسية منصبي كقاضٍ والظروف التي تمر بها البلاد».

وقالت مصادر قضائية، الأربعاء، إن المستشار عدلي منصور سيؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للمحكمة الدستورية، الخميس، أمام الجمعية العامة للمحكمة التي تنعقد في العاشرة صباحًا، يعقبه أداء يمين أخرى رئيساً مؤقتاً للجمهورية خلال المرحلة الانتقالية حتى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأشارت مصادر قضائية إلى أن «منصور» سيتولى رئاسة البلاد بمجرد أداء اليمين وأنه سيصدر إعلانًا دستوريًا لإدارة شؤون البلاد في المرحلة الانتقالية، إضافة إلى تنظيم إجراءات الانتخابات الرئاسية المبكرة وفقًا لما جاء في بيان القوات المسلحة، بعد تعطيل العمل بالدستور الذي كان ينظم كل المسائل المتعلقة بإدارة شؤون البلاد والانتخابات البرلمانية والرئاسية.

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى