الأخبار

البنوك تخفض أسعار الفائدة

80

كتبت منى ضياء

خفضت البنوك أسعار الفائدة المطلوبة بعطاءات أذون وسندات الخزانة اليوم، الخميس، بنسبة 1%، دعماً للاقتصاد، حيث طرحت الوزارة عطاءات بقيمة إجمالية 7 مليارات جنيه، بتوسط سعر فائدة قدره 14.1%.

وكشفت نتائج عطاءات أذون وسندات الخزانة اليوم عن تخفيض سعر الفائدة لأذون الخزانة التى طرحها البنك المركزى لصالح وزارة المالية بقيمة 3 مليارات جنيه لمدة 182 يوماً عن انخفاض متوسط الفائدة من 14.825% بعطاءات الأسبوع الماضى، إلى 14.156%، بتراجع 0.6% تقريباً كما تمت تغطية العطاءات بنسبة 1.6 مرة.

وبالنسبة لأذون الخزانة آجال 357 يوماً، أشارت وزارة المالية إلى أن العطاء تبلغ قيمته 4 مليارات جنيه وتم تغطيته مرتين وربع تقريباً، وتراجع متوسط الفائدة من 15.406% الأسبوع الماضى إلى 14.609% بعطاء اليوم بتراجع 1% تقريباً.

جدير بالذكر أن حمدى سمير مستشار وزير المالية لإدارة الدين العام كان قد توقع فى وقت سابق اليوم بارتفاع الطلب على العطاءات المطروحة اليوم، وتراجع سعر الفائدة بعد التطورات السياسية التى شهدتها البلاد، وموجة من التفاؤل دفعت مؤشرات البورصة للصعود الكبير فى أول جلسة تداول بعد إعلان قرارات الجيش بعزل الرئيس مرسى وتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا رئاسة الدولة لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وتوقفت وزارة المالية عن طرح أى عطاءات لأذون أو سندات الخزانة على مدار الأسبوع الماضى، فى ظل موجة من الأحداث السياسية المتواترة، ويعد هذا العطاء هو الأول بعد التطورات الأخيرة.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى