الأخبار

«صبّاحي» يدعو إلى تشكيل حكومة فورًا

101

دعا حمدين صباحي، عضو جبهة الإنقاذ الوطني، الإثنين، إلى تشكيل حكومة انتقالية «فورًا»، لسد فراغ سياسي خطير نشأ بعد الاشتباكات التي وقعت أمام دار الحرس الجمهوري بين الجيش وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، قتل فيها العشرات.

 

وانتقد زعيم التيار الشعبي والمرشح السابق للرئاسة موقف حزب النور الرافض لتولي الدكتور محمد البرادعي، منسق جبهة الإنقاذ الوطني، منصب رئيس الوزراء أو نائب رئيس الجمهورية.

 

وقال: «يفضل بالطبع أن يشارك حزب النور حتى وإن ضغط علينا بعض الشيء. يمكنني تقبل هذا الضغط. لكنهم لم يشاركوا في ثورة 25 يناير ولا في مظاهرات 30 يونيو فبأي حق يملكون هذا الفيتو؟».

 

وأكد أنه «لا يمكن أن نترك البلاد بدون حكومة. يجب أن تعين الحكومة اليوم»، مضيفا أن السلطات عرضت على حزب النور تولي منصب نائب رئيس الوزراء أو نائب الرئيس.

 

وردًا على سؤال بشأن إطلاق النار، الإثنين، أمام دار الحرس الجمهوري ومقتل 42 شخصًا على الأقل، قال «صباحي»: «هذه أخبار سيئة جدًا ومؤلمة للغاية. من واجب القوات حراسة المبنى والتعامل مع أي مهاجمين لكن النتيجة تضعنا في موقف سيئ».

 

وأضاف أن المستفيدين الوحيدين من إراقة الدماء هم الإخوان المسلمون وآخرون سعوا إلى الاستقطاب في المشهد السياسي ودفع مصر إلى حرب أهلية.

المصرى اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى