الأخبار

أوباما يهنئ المسلمين في أمريكا والعالم بشهر رمضان

1aa0c103-877f-4b3a-82b5-260e4e106e40

 

هنأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما المسلمين في أمريكا والعالم ؟بمناسبة شهر رمضان المعظم، وقال “أتمني للمسلمين عبر أمريكا والعالم شهرا مباركا مليئا ؟بالفرح والسلام والتفاهم مع أسرهم.. رمضان كريم”.

وقال في بيان للبيت الابيض “مع بداية شهر رمضان المعظم، فإن ميشيل وأنا نتقدم بأطيب ؟تمنياتنا للجاليات المسلمة هنا في الولايات المتحدة وحول العالم”؟؟.؟ ؟ وأضاف إن “شهر رمضان يمثل لـ 5ر1 مليون مسلم حول العالم وقتا ؟؟للتأمل والصيام والإخلاص،؟ وفرصة للعائلة والأصدقاء كي يتجمعوا ويحتفلوا بالمبادئ التي تربط بين الناس من مختلف ؟الأديان، ومنها الالتزام بالسلام والعدالة والمساواة والتعاطف تجاه إخواننا من البشر.. وهذه ؟الروابط أقوى بكثير من الخلافات التي تفرقنا في كثير من الأحيان عن بعضها البعض”؟؟.؟ ؟وتابع “كما يذكرنا هذا الشهر بأن الحرية والكرامة والفرص تمثل حقوقا لا يمكن إنكارها ؟للبشرية جميعا.. علينا التفكير في هذه القيم العالمية في وقت لا يزال فيه الكثير من المواطنين ؟عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يكافحون من أجل هذه الحقوق الأساسية، كما أن ؟هناك ملايين من اللاجئين يحتفلون بشهر رمضان وهم بعيدين عن بيوتهم.. والولايات المتحدة ؟تقف إلى جانب أولئك الذين يعملون لبناء عالم يقرر فيه جميع الناس مستقبلهم بأنفسهم ؟وممارسة دينهم بحرية دون خوف من العنف”.؟ ؟ وأشار إلى أن المسلمين الأمريكيين في الولايات المتحدة أثروا أمتهم ويخدمون حكومتها ؟ويساهمون في الاكتشافات العلمية وخلق فرص العمل، ورعاية لمحتاجين.؟

ونوه بأنه استضاف افطارا رمضانيا في البيت الابيض على مدي السنوات الأربع الماضية، ؟ويتطلع هذا العام إلى الترحيب بالمسلمين الأميركيين الذين يسهمون في خدمة الولايات المتحدة ؟كرجال الأعمال والناشطين والفنانين؟.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى