الأخبار

المتحدث العسكري ينفي صحة فيديو متداول

13

 

نفى المتحدث العسكري الرسمي، صحة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت إسم ”قتل جنود رفح ”، والذى يظهر أفرادًا ينزلون من سيارات ويطلقون النار على بعض الجنود، وهم يحملون علم مصر.

وأوضح العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، في تصريحات صحفية له، أن النقطة التى ظهرت فى هذا الفيديو، ليست نقطة الحدود، التي وقع بها حادث الإعتداء على الجنود المصريين خلال شهر رمضان الماضي، مشيرًا إلى أن النقطة التى ظهرت فى هذا الفيديو الذي وصفه المتحدث العسكري بـ”المزعوم”، ليست في مصر من الأساس بل هي فى إحدى الدول العربية الشقيقة، وتم تصويرها فى إحدى العمليات الإرهابية التى وقعت هناك.

وأشار المتحدث العسكري، إلى أنه تم استخدام هذا الفيديو بعد إجراء بعض العمليات الفنية عليه على أنه لعملية قتل الجنود المصريين فى رفح، موضحًا أن استخدام مثل هذه الأساليب، يأتى فى إطار الحملة النفسية والإعلامية الموسعة والموجهة ضد القوات المسلحة، والتى سبق وأشار إليها عدة مرات آخرها فى مؤتمره الصحفي يوم الإثنين الماضي.

وجدد المتحدث العسكري التحذير، بضرورة وعي المواطنين وحكمتهم فى قراءة أهداف المعلومات الكاذبة فى إطار ما وصفه بـ”الحملة النفسية”، التى تشن ضد القوات المسلحة والتي يأتي هذا الفيديو في إطارها.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى