الأخبار

تخوفات لدى أقباط المنيا من أنصار المعزول

49

 

 

 

تسود حالة من الحزن والخوف بين أقباط المنيا وذلك بعد قيام الكوادر الشبابية  لجماعة الإخوان المسلمين باحتلال ميدان (بالاس) أكبر وأشهر ميادين مدينة المنيا أو كما يطلق عليه اقباط المنيا ميدان) قندهار) حاليا من يوم إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي والاعتصام به ليل نهار.

ومنذ قدوم شهر رمضان يقومون بافتراش الشوراع المحيطة بالميدان والأكل والمبيت الصلاة فيها وقاموا بمنع أي شخص يمر في الشوراع المحيطة بالميدان الأمر الذى اضطر الأجهزة الأمنية بتحويل المسار المروري لكل شوراع المنيا المحطية بميدان قندهار(بالاس) سابقا تجنبا للصدام مع المعتصمين.
وانتقد عياد صليب جرجس أحد أقباط المنيا قيام المعتصمين يوميا بإطلاق أعيرة نارية في الهواء وترويع الأقباط بكتابة الشتائم المباشرة للبابا ولكافة الأقباط علي كل المباني المحطية بالميدان هذا بخلاف قيامهم بالدعاء يومياً علي الأقباط في المسيرات التي يقومون بها في شوراع المنيا مما أدي إلي قيام معظم الأقباط في المنيا بإغلاق محلاتهم وعدم الخروج من المنازل.
كما قامت كنائس المنيا بمنع النشاط الصيفي بها والاجتماعات اليومية ولا تفتح أبوابها إلا لخدمة القداس فقط وتغلق باقي اليوم خوفاً من التجمعات.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى