الأخبار

حجز 70 متهما في اشتباكات ميدان رمسيس

59

 

 

أمرت نيابة الازبكية، برئاسة المستشار محمد حتة، الثلاثاء، حجز 70 متهما لحين ورود تحريات المباحث على خلفية الاشتباكات التي وقعت مساء أمس، بين مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي وقوات الشرطة والباعة الجائلين.

وأسندت النيابة في تحقيقاتها إلى المتهمين تهم الشروع في القتل، والبلطجة، واستعمال القوة والعنف مع الشرطة، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وحيازة أسلحة بيضاء بدون ترخيص، وتخريب المنشآت العامة، والتجمهر وقطع الطريق، وتعطيل وسائل النقل، وحيازة 3 جراكن بنزين سعة الواحد منها 30 لتراً لاستخدامها في إعداد قنابل المولوتوف ومحاولة اقتحام وحرق قسم شرطة الأزبكية.

كشفت معاينة النيابة أن المتهمين حاولوا اقتحام قسم شرطة الأزبكية باستخدام الأسلحة النارية وقنابل المولوتوف، غير أن قوات الأمن والأهالي قاموا بالتصدي لهم، فقاموا (المتهمون) بإضرام النيران في نقطة شرطة ميدان رمسيس وأتوا على محتوياتها.

وأظهرت التحقيقات الأولية للنيابة أن المتهمين قاموا بإطلاق أعيرة نارية وخرطوش ضد الشرطة والأهالي، على نحو تسبب في إصابة 15 من ضباط وأفراد الشرطة من بينهم رئيس مباحث قسم الأزبكية الذي أصيب بطلقات خرطوش، بينما بلغ عدد المصابين من المواطنين والأهالي من سكان المنطقة نحو 70 مصابًا.

كما أظهرت المعاينة قيام المتهمين بتحطيم محطة ترام مصر الجديدة، وأحدثوا تلفيات عديدة وجسيمة بكوبري أكتوبر أثناء قطعهم للطريق به، وحطموا إشارات المرور بالطرق، كما تسببت زجاجات المولوتوف الحارقة التي قاموا باستخدامها في حرق بضائع العديد من الباعة في ميدان رمسيس.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى