الأخبار

نص كلمة الرئيس في ذكرى ثورة يوليو

91

طالب المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت بضرورة “فتح صفحة جديدة في دفتر الوطن، لا حقد ولا كراهية، لا صدام ولا انقسام”.

 

وقال منصور، في كلمة ألقاها مساء اليوم بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 23 يوليو وبثها التلفزيون المصري، “حان الوقت لنبني وطنا متصالحا مع الماضي والمستقبل ومتصالح مع الذات،.. حان الوقت لنقيم الصلح في عقولنا ونفوسنا حتى نجده في مناحي حياتنا”.

 

وأضاف “سنمضي من أجل أهدافنا الحرية والعدالة، واثقون من عظمة شعبنا”.

 

وإليكم نص الكلمة:

 

الاخوة المواطنون ..شعب مصر العظيم

 

يأتى حديثى في ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة التي انطلقت شرارتها قبل 61 عاما لتكون واحدة من اعظم ثورات القرن العشرين و بزوغ ثورات الاستقلال في العالم الثالث

 

لم تكن الثورة استثناء عظيما في تاريخنا بل امتداد لتاريخ شعبنا ضد الاستداد والقهر والظلم..تحية للزعيمين مصطفى كامل ومحمد فريد و ثورة 1919 بقيادة سعد زعلول كانت مصادر ضوء لا ينطفيء ومعالم طريق لم ينقطع.

 

تأتى ثورة 23 في موعدها لتنقذنا من الترهل الذى اصاب الدولة المصرية وتدفع بجيل جديد من المواطنين الشباب الذين يحلمون لوطنهم بمستقبل عظيم.. للزعيم محمد نجيب دور عظيم في ثورتنا وصوت انور السادات صوت الثورة في إلقاء بيانها كان مدخلا للثقة والتأييد ودور عظيم لقائد الثورة جمال عبد الناصر.

 

عبد الناصر ورفاقه اخدوا الثورة المصرية الى العالم والتاريخ وسعوا للتوازن الدولي بتأسيس تحالف دول عدم الانحياز.. تلك الحقبة المهمة في تاريخ مصر نتذكر أن بعض الاخطاء التى وقعت في تلك المرحلة يجب ادانتها ولكنها ليست دافعا للانتقام ولكن لتحاشى تكرار الاخطاء او اعادة انتاج النقائص.

 

بعد ثورتى شعبنا العظيم في 25 يناير و30 يونيو حان الوقت لفتح صفحة جديدة في تاريخ الوطن.. لا حقد ولا كراهية لا صدام ولا معارك..حان الوقت لنبنى وطنا متصالحا مع الماضى ومتصالحا مع الذات.. نقيم الصلح في عقولنا ونفوسنا حتى نجده في مناحى حياتنا.

 

سنمضى من أجل أهدافنا الحرية والعدالة واثقون من عظمة شعبنا..تحية إلى الزعيم جمال عبد الناصر من الرجال العظام الذين فتحوا باب الحرية والامل في يوليو 1925 ..ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة.

 

حفظ الله مصر

اصوات  مصرية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى