الأخبار

تعادل إيجابي يفرض نفسه

29

 

 

تعادل فريقا الزمالك والأهلى في مبارتهما ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، على ملعب الجونة بالغردقة، تحت إدارة الحكم الجزائرى جمال حيمودي، بحضور الجماهير بعد موافقة الأمن.

انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض بهدف أحرزه أحمد جعفر في الدقيقة الثامنة إثر كرة ثابتة عرضية سقطت من أيدي شريف إكرامي الذي حاول تلافي خطأه، حتى استطاع أحمد جعفر وضع الكرة في الشباك الأهلاوية.

وفي الشوط الثاني استطاع أبو تريكة إدراك هدف التعادل للأهلى في الدقيقة 54 من ضربة جزاء حصل عليها المهاجم أحمد عبد الظاهر إثر عرقلته داخل منطقة الجزاء من جانب المدافع صلاح سليمان، الذي حصل على الكارت الأصفر، ليحقق تريكة هدفه رقم 12، في مباريات القمة.

ويأتي ذلك اللقاء وسط ظروف صعبة في ظل صيام اللاعبين، بالإضافة إلى إقامة اللقاء خارج القاهرة بملعب الجونة بالغردقة لظروف أمنية، مع إعلان الأمن غياب الجمهور عن اللقاء وهو ما تراجع عنه بعد حضور عدد كبير من الجمهور إلى الجونة، حيث حضروا اللقاء بعد موافقة الأمن

وكان فريقا أورلاند الجنوب أفريقي وليوبار الكونغولي، تعادلا في إطار الجولة ذاتها من نفس المجموعة سلبيا دون أهداف.

بدء الزمالك اللقاء تحت إدارة حلمي طولان، المدير الفني لنادي الزمالك، بتشكيل مكون من: عبدالواحد السيد لحراسة المرمى- صلاح سليمان، محمود فتح الله، محمد عبدالشافي، أحمد سمير للدفاع – نور السيد، عمر جابر، إسلام عوض للوسط – محمد ابراهيم، أحمد عيد عبدالملك، أحمد جعفر للهجوم.

وأجرى طولان تغييرًا بعد تعادل الأهلي بنزول شيكابالا بدلا من محمد إبراهيم في الدقيقة 57، تبعها بتغيير آخر بعدها بدقيقة واحدة بنزول هاني سعيد بدلا من إسلام عوض، بعد أن فقد السيطرة على وسط الملعب، ثم تغيير أخير بنزول أحمد حسن بدلا من عمر جابر.

في الوقت الذي بدأ فيه الفريق الأحمر، بقيادة محمد يوسف، بتشكيلة مكون من: شريف إكرامي لحراسة المرمي- سيد معوض، سعد سمير، وائل جمعة، أحمد فتحي للدفاع – شهاب الدين أحمد، حسام عاشور للوسط – محمد أبو تريكة، عبد الله السعيد، وليد سليمان – أحمد عبد الظاهر للهجوم.

وأجرى يوسف 3 تغييرات حيث دفع بالسيد حمدي بدلا من عبد الله السعيد، لزيادة الجانب الهجومي، وبعد أن دفع طولان بالصقر وشيكا، حاول المدير الفني للفريق الأحمر الحفاظ على التعادل مع محاولة خطف عدف آخر فأشرك رامي ربيعة بدلا من وليد سليمان، ثم في الدقيقة 82 تريزيجية بدلا من أحمد عبد الظاهر.

وتعد تلك المرة الـ12 التي يلتقي فيها فريقا القمة الزمالك والأهلي بشهر رمضان، حيث سبق أن فاز الأهلي في 6 مناسبات، والزمالك في 3 مناسبات، وسيطر التعادل على مرتين، لتكون تلك هي المرة الثالثة التي يتعادل فيها الفريقين في ذلك التوقيت

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى