الأخبار

بالفيديو..الطيب يوجه رسالة للشعب المصري قبل المليونية

424

 

وجّه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، كلمة إلى الشعب المصري قبل ساعات من المليونية التي دعا إليها الفريق عبد الفتاح السيسي لتفويضه لمكافحة الإرهاب.

دعا فضيلة الامام الشعب المصري إلى انقاذ مصر ممن يتربص بها، على حد قوله . وقال الطيب في بيان له وجهه إلى الشعب المصري أوردته القناة الاولى بالتليفزيون المصري مساء الخميس – إن الازهر يثق كل الثقة في أن الشعب بكافة توجهاته وانتماءاته سوف يعبر عن رأيه بصورة حضارية دون الانزلاق إلى دائرة العنف أو مستنقع الفوضى.

وأضاف قائلا ” ان الازهر يثق كل الثقة في ان مفهوم دعوة الخروج اليوم الجمعة لا يمكن ان يكون إلا كما اوضحه المتحدث العسكري للقوات المسلحة من انها دعوة للمصريين جميعا للوحدة والتكاتف ونبذ العنف والكراهية ودعم القوات المسلحة والشرطة المدنية وكافة مؤسسات الدولة للقضاء على جميع اشكال العنف والارهاب والمخاطر التي تحدث الان في البلاد، والتي قد تحرق كافة مكتسبات الثورة والتي أبهرت العالم بسلميتها ورقي شعبها.

وأضاف أن الشعب المصري العريق لن يخذل بلاده وسيلقي على العالم كله درسا في تحمل المسؤلية وحسن التعبير عن الرأي . وقال: “يدعوكم أزهركم الشريف بحق الله عليكم وقدسية الدين لديكم أن تحرصوا كل الحرص على التعبير عن رأيكم بصورة سلمية تليق بكم وبمصركم، وأن تجمعوا صفوفكم وتصلحوا ذات بينكم، وتوحدوا كلمتكم وأن تتنبهوا لما يحاك لكم ولوطنكم.

وقال: “أيها المصريون هبّوا الآن لإنقاذ مصر من ما يتربص بها وتحملوا مسئولياتكم أمام الله والتاريخ، وأنتم قادرون على تجاوز هذه الأزمة والمحنة”.

واستطرد : “توكلوا على الله والله معكم .. حمى الله مصر من كل شر ومكروه”.

 

موقع وائل الأبراشى

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=jCQub26BeCY&feature=g-all-xit”]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى