الأخبار

السفارة الامريكية تحذر رعاياها فى مصر من….

u5z2bjf7dd

 

اصدرت السفارة الامريكية فى مصر أمس الخميس رسالة تحذير امنية جديدة تحمل رقم ٦٢ للمواطنين الامريكيين الموجودين فى مصر حول مظاهرات  اليوم الجمعة .

وحذرت السفارة فى رسالتها من امكانية ان تتحول المظاهرات الى عنف مؤكدة على ضرورة عدم ركوب موظفى السفارة والرعايا الامريكيين للمترو او تواجدهم فى التجمعات والحد من تحركاتهم فى مصر.

واشارت السفارة إلى ان القوات المسلحة المصرية دعت المصريين للتجمع فى كل أنحاء البلاد الجمعة ، احتجاجا على الإرهاب والعنف في حين وصف متحدث باسم الحكومة للإعلام تلك الاحتجاجات بانها سلمية لإبراز تأييد الشعب للقوات المسلحة لمواجهة العنف، غير ان هناك احتمالا أن هذه التجمعات قد تشعل مواجهة مع المتظاهرين فى الجانب الآخر .

واوضحت السفارة الامريكية انه نظرا لإمكانية حدوث مظاهرات كبيرة يوم غد الجمعة، ووجود إمكانية لحدوث مواجهات عنيفة، فان حركة موظفي السفارة أصبحت محدودة، ويجري التدقيق بدقة فى اى سفر في مهام رسمية.. كما لا يزال ركوب المترو محظور على موظفي السفارة بسبب نشاط الاحتجاج المستمر والعنف الذي يحدث في محيط محطتى المترو القريبتين من محيط السفارة «السادات وسعد زغلول».

واقترحت السفارة أن يحد المواطنون الأمريكيون من تحركاتهم، وتجنب المناطق المعرضة للتجمعات، والاخلاء الفورى لأي منطقة تتجمع فيها الحشود .. فمن الممكن أن تتطور المظاهرات وأعمال إضافية من العصيان المدني في أي مكان آخر في مصر. كما ان إمكانية الاحتجاجات في محيط السفارة لا تزال مستمرة .و يرجى عدم التوجه إلى السفارة ما لم تتلقى تعليمات محددة من السفارة للقيام بذلك.

و اوضح التحذير انه ينبغي على المواطنين الأمريكيين على سبيل الممارسة العامة تجنب المناطق التي قد تحدث فيها تجمعات كبيرة. و حتى المظاهرات أو الأحداث التى من المقصود منها أن تكون سلمية فيمكن أن تتحول المواجهة، وربما تتصاعد الى أعمال عنف. وحث التحذير المواطنين الأمريكيين في مصر على رصد تقارير إخبارية محلية وتخطيط الأنشطة لديهم وفقا لذلك.

وذكرت السفارة المواطنين الأميركيين بمراجعة خطط أمنهم الشخصي والبقاء في حالة تأهب لمحيطهم في جميع الأوقات في مصر.

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى