الأخبار

العريان يحمل الأمم المتحدة وأمريكا مسؤولية أحداث النصب التذكاري

9

 

 

حمّل الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة كل من الأمم المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة مسؤولية الضحايا الذين سقطوا صباح السبت، في اشتباكات النصب التذكاري بسبب صمتهم أو تأييدهم لما وصفه بـ”الانقلاب الفاشي الدموي”- على حد قوله.

وقال العريان في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك” السبت، ”إلى الأمم المتحدة وأمريكا وأوربا: هذا نتيجة صمتكم أو تأييدكم للانقلاب الفاشي الدموي، قولوا هذا انقلاب عسكري صريح ولابد من إنهائه وعودة الشرعية، إلى كل مهتم بحقوق الإنسان ومن يعمل في المنظمات المحلية والدولية: أين ضميركم ولماذا الصمت”.

وتابع :”إلى كل أم أو اخت أو زوجة لضابط شرطة أو جيش، خاطبي قريبك: أوقف إطلاق الرصاص، هؤلاء أخوتك في الدين والوطن، إنهم مصريون، لاتكن شريكا في الجريمة. حصار النساء في المساجد وقتل المتظاهرين السلميين الذين لم يقذفوا حجرا واحدا على الشرطة ومئات الإصابات بالرصاص الحي وخرطوش يذهب بعيون أكثر من عشرة شباب، هذه جرائم ضد الإنسانية شارك فيها السياسيون والمفكرون الذين وقعوا على وثيقة استدعاء القوات المسلحة لميدان السياسة وهي لا تحسنها فحولوا قطاع من الجيش إلى قوات قمع ضد الشعب تساند الشرطة القمعية”.

وأشار العريان إلى أن الشعب لن يستسلم أبدا وأن النساء ستسابق الرجال لمواجهة ما وصفهم بالمعتدين المجرمين، مضيفا ”دم الشهداء سيهزم بإذن الله رصاص الشرطة، ومليونية الفرقان ستكتب بنصر من الله نهاية الانقلاب”.

وقد أعلن مصدر مسؤول بالمستشفى الميداني برابعة العدوية حيث يعتصم أنصار الرئيس السابق محمد مرسي وقوع 75 قتيلا وإصابة ما يزيد عن ألف شخص جراء الاشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن ومؤيدي مصر في منطقة النصب التذكاري.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى