الأخبار

«الداخلية» تستعين بالكوماندوز ل………

22

 

أعدت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة، خطة لتنفيذ قرارات النيابة بضبط وإحضار قيادات الاخوان المحرضين على قتل المتظاهرين، والذين يحتمون بدروع بشرية داخل مسجد رابعة العدوية.

وقالت مصادر أمنية: إن مسجد رابعة العدوية تحول إلى ساحة لضيافة قيادات الاخوان الذين يتمركزون فيه خلف دروع بشرية نسائية، حيث تم وضع مراتب اسفنجية فى جزء كبير من المسجد لقيادات الاخوان ودواليب بلاستيكية لمتعلقاتهم، وعددا من الستائر الكبيرة للفصل بين النساء والقيادات، وتحول المسجد لفندق لقيادات الاخوان الهاربين من قرارات النيابة بضبطهم، كما كشفت المصادر الأمنية عن تخزين الاسلحة النارية والبيضاء وقنابل المولوتوف داخل المسجد، والعديد من جراكن البنزين المعدة لإشعالها فى أى وقت.

واضافت المصادر أن قوات الشرطة والجيش تعتزم محاصرة الاعتصام والتضييق عليه واغلاق جميع الشوارع المحيطة به، ومنع دخول اى شخص للاعتصام مرة اخرى، وستظل فترة الحصار قائمة مع اطلاق التحذيرات لجميع المعتصمين بسرعة الخروج دون ملاحقة قضائية.

ومن بين الوسائل التى ستتخذها أجهزة الشرطة فى فض الاعتصام، الدفع بسيارات للمطافئ لإزالة الاكشاك بالمياه، وسيتم قطع المياه والكهرباء والاتصالات عن منطقة رابعة العدوية لبعض الوقت، وتنفيذ خطة لتفريق المعتصمين للابتعاد عن قيادات الاخوان من داخل المسجد، على أن تقوم فرقة من الكوماندوز بالانقضاض على قيادات الاخوان للقبض عليهم.

واضاف المصدر: «لن يتم استخدام اسلحة نارية بل الاستعانة بخراطيم المياه واطلاق قنابل الغاز لفض الاعتصام، التى ستأخذ وقتا لحين اختيار الوقت المناسب للتنفيذ».

 

بوابه الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى