الأخبار

بالصور..أنصار المعزول حطمون كنيسة مارجرجس ببورسعيد

26

 

شيع المئات في بورسعيد، مساء السبت، عمر هريدي، 17 عامًا، أحد ضحايا اشتباكات النصب التذكاري في طريق النصر بالقاهرة، في جنازة شهدت إطلاق أعيرة نارية، وتحطيم واجهة إحدى الكنائس.
وكان بعض المشيعين يحملون أسلحة نارية وقاموا باطلاق بعض الأعيرة النارية منذ قليل على سيارات تضع صور الفريق أول عبد الفتاح السيسى بشكل عشوائى ، وقاموا بتمزيق صور السيسى المتواجدة بشارع الثلاثينى ، وذلك فى طريقهم لدفن المتوفى فى مدافن بورفؤاد حيث انه كان يسكن هو وعائلته فى بورفؤاد .
وحطّم بعض المشاركين في الجنازة سيارة شرطة، وحطموا واجهة كنيسة مارجرجس في شارع محمد علي.
وسادت حالة من الهرج والمرج والكر والفر بتقاطع شارع محمد على والثلاثينى، وأثناء الهجوم على الكنيسة أصيب أحد الجنود المسئولين عن تأمين كنيسة مارى جرجس المتواجدة بشارع محمد على وكسرى ، وذلك بعد اعتداء المشيعين بجنازة عمر المنتمى للجماعات الاسلامية على الكنيسة ، حيث قاموا باطلاق أعيرة نارية على الكنيسة أخترقت الباب الحديدى لها ، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 5 مواطنين بالخرطوش.
يذكر أن جثمان عمر قد وصل فى الساعات الأولى من صباح اليوم ، وتم أداء صلاة الجنازة عليه فى مسجد التوحيد ثم ردد المشيعون هتافات معادية للجيش المصرى وللفريق الأول عبد الفتاح السيسى ، وقاموا بالتعدى على كل المحلات التى كانت تضع صور للسيسى فى طريقهم ، وكسروا بعضها .

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى