الأخبار

تصفية 10 من العناصر الإرهابية بسيناء

75

 

 

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى أن العمليات الأمنية التى تنفذها القوات المسلحة والشرطة حاليا فى شمال سيناء لملاحقة العناصر الإرهابية المسلحة تحقق بصفة يومية نتائج إيجابية، حيث أسفرت هذه العمليات خلال الـ 48 ساعة الماضية فقط عن تصفية 10 من هذه العناصر المسلحة الإرهابية، بخلاف عدد كبير من المصابين.

وأضاف أن القوات تمكنت أيضا من إلقاء القبض على 20 عنصرا إرهابيا من هذه العناصر بينهم ثلاثة من الأسماء المعروفة لدى الأجهزة الأمنية، رفض المصدر الإفصاح عن أسمائهم لدواع أمنية.

وأفاد أنه تم ترحيل العناصر العشرين إلى القاهرة عبر مروحيات عسكرية لعرضهم على الجهات السيادية المختصة ومباشرة التحقيقات معهم.

وقال المصدر: إنه على الرغم من صعوبة الوصول إلى هذه العناصر الإجرامية والتى وصفها بـ “الأشباح الليلية” فإن النتائج على الأرض تؤكد نجاح الخطط الأمنية التى تعتمد على سياسية ما أسماه بـ “النفس الطويل” للقوات.

وكشف المصدر عن وجود عناصر إجرامية يتم استئجارها من محافظات الدلتا، بالإضافة إلى المتواجدين فى سيناء أصلا، للقتال ضد قوات الجيش والشرطة.

وبدأت القوات المسلحة والشرطة المدنية عمليات أمنية فى شمال سيناء بمشاركة تشكيلات من الجيشين الثانى والثالث الميدانين فى خطة لمواجهة الإرهاب والعنف ومحاصرة عناصره ومراكزه في صحراء ومدقات سيناء الجبلية، بخاصة بمنطقة الشمال والوسط.

وتشارك فى العمليات عناصر من القوات الجوية والبحرية للسيطرة على المياه الإقليمية ما بين قطاع غزة، وكل من رفح والعريش والشيخ زويد، بالإضافة إلى عناصر من القوات الصاعقة والمظلات ومجموعة الـ 777.

 

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى