الأخبار

المؤبد لـ11 قبطياً متهمين في قضية الفتنة

 

 

60

 

قضت محكمة امن الدولة العليا طوارئ بالمنيا المنعقدة بمجمع محاكم بني سويف لأسباب أمنية، برئاسة المستشار طارق محمود وصفي، بمعاقبة المتهمين الـ 11 الأقباط في القضية المعروفة اعلاميا بفتنة أبو قرقاص الطائفية بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات عقب تنفيذهم الحكم ومعاقبة المتهمين المسلمين الـ 8 بالسجن المشدد لمدة 15 عاما ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات عقب تنفيذ عقوبتهم ومصادرة الأسلحة والذخيرة.

ترجع الأحداث الي شهر ابريل قبل الماضي بين مسلمين وأقباط أدت إلى مقتل وإصابة 6، بسبب خلاف نشب بين عائلتي «الجزار» و«الديري»، بسبب وضع مطب صناعي أمام منزل علاء رضا رشدي، المحامى، ومرشح الحزب الوطني «المنحل» في انتخابات مجلس الشعب.

وتطورت الخلافات إلى مشاجرة بالأسلحة النارية أدت لمقتل كل من علي عبد القادر علي (48 عاما)، فران، ومعبد أبو زيد محمد (28 عاما)، سائق، فيما أصيب كل من مصطفى جمعة محمود، ومحمود جمال حليم. وتجددت الاشتباكات بين العائلتين خلال تشييع جنازة القتيلين، وهاجم عشرات الأشخاص متاجر يملكها مسيحيون وحطموها، كما اشتعلت النيران في 4 منازل بينهم 3 لأقباط وواحد لمسلم بالقرية، وتم إحراق محال ومخازن أسمدة تابعة للطرفين، ما أدى إلى إصابة شخصين آخرين.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى