الأخبار

ارتفاع الإصابات إلى 27 باشتباكات الإسماعيلية

7

 

 

أصيب العشرات فى اشتباكات دارت بين مؤيدى ومعارضى الرئيس المعزول محمد مرسى مساء الاثنين بالإسماعيلية .
ويقول مرفق الإسعاف بالمدينة إلى 27 شخصا وصلوا إلى المستشفى الجامعى بالإسماعيلية مصابين بطلقات خرطوش وجروح قطعية من جراء التراشق بالحجارة، بينما قال حزب الحرية والعدالة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك” أن 20 من مؤيديه، أصيبوا خلال الاشتباكات دون أن يذكروا أسماء المصابين أو المستشفيات التى تم علاجهم بها .
ونشبت اشتباكات مساء الاثنين بالقرب من مديرية أمن الإسماعيلية بطريق كورنيش شارع محمد على، عندما حاول أشخاص من المحسوبين على تيار المعارضة للرئيس المعزول محمد مرسى منع مسيرة لمؤيديه إلى مديرية الأمن، بوضع حواجز معدنية بعرض الطريق، رد عليها مؤيدو مرسى بإطلاق كثيف للألعاب النارية تجاه المعارضين الذين تفرقوا فى الشوارع الجانبية.
وكانت مسيرة لمؤيدى مرسى خرجت من ساحة مسجد الصالحين عقب صلاة القيام بنعوش رمزية وأكفان، للتنديد بمقتل ثلاثة أشخاص من الإسماعيلية فى اشتباكات طريق النصر ورمسيس بالقاهرة، وسارت بشوارع الإسماعيلية باتجاه مبنى مديرية الأمن قبل أن تبدأ الاشتباكات .
و قال مصدر طبى بمرفق الإسعاف، إن عدد إضافى من المصابين تم علاجه بالميدان من جانب المعارضين لذلك لم يسجل مع الحالات التى تم إحالتها الخطرة إلى المستشفى الجامعى .
و قال شاهد عيان إن الطرفين تبادلا التراشق بالحجارة قرب الحواجز الحديدية، ولكن وكثافة الألعاب النارية أجبرت معارضى مرسى على التراجع لتنتقل الاشتباكات من تقاطع طريق الكورنيش بشارع السلطان حسين، إلى شارع أحمد عرابى، حيث سقط أكبر عدد من المصابين بطلقات الخرطوش من جانب معارضى مرسى.
وأدت الاشتباكات إلى إجبار أصحاب المحلات بشارع السلطان حسين أحد أكبر الشوارع التجارية رواجا إلى إغلاق أبوابها مبكرا خشية من أن تطالها الحجارة خلال الاشتباكات.
وشددت مديرية أمن الإسماعيلية من تأمين مبنى المديرية وأغلقت الشوارع الخلفية للمديرية بمدرعات مسلحة وأغلقت البوابة الرئيسية، قبل مرور مسيرة مؤيدى الرئيس التى أطلقت العاب نارية باتجاه مديرية الأمن وسمع دوى طلقات خرطوش فى الهواء أثناء مرور المسيرة .
وقال شاهد عيان إن بائعى الشوارع المتفرعة من شارع الثلاثينى القريب من الأحداث أطلقوا طلقات خرطوش تحذيرية فى الهواء قبل أن يغلقوا المحلات، أثناء مرور المسيرة بالشارع بتقاطع شارع فاروق بحى المحطة الجديدة، وإعلان سيارة تنظيم المسيرة عن وقفة ومسيرة غدا لمؤيدى الرئيس المعزول غدا من ساحة مسجد الصالحين بشعار “مليونية حق الشهيد”.
وذكر شهود عيان أن أشخاص مسلحين وقفوا أمام مسجد الصالحين بمنطقة حى السلام قبل عودة أنصار مرسى لاستعادة سياراتهم، ونشبت مشادات بين أهالى المنطقة والمسلحون مما أدى إلى توقف صلاة التهجد فى المسجد.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى