الأخبار

تفاصيل لقاء “بيرنز” والسفيرة الأمريكية بقيادات الإخوان

 

156

 

كشف طارق الملط المتحدث الإعلامى باسم حزب الوسط، تفاصيل لقاء التحالف الوطنى لدعم الشرعية الذى تدعمه جماعة الإخوانالمسلمين، بويليام بيرنز نائب ووزير الخارجية الأمريكى وأن باترسون السفيرة الأمريكية، حيث أوضح لـ”اليوم السابع”، أن وفد التحالف ضم كل من نفين ملك المتحدثة باسم جبهة الضمير، هدى عبد المنعم العضو السابق لمجلس القومى لحقوق الإنسان، الدكتور عمرو دراج وزير التعاون الدولى السابق، الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية السابق والمسئول عن ملف المفوضات داخل جماعة الإخوان، فيما ضم الوفد الامريكى كل من ويليام بيرنز نائب وزير الخارجية الامريكى وآن باترسون السفيرة الأمريكية فى القاهرة.

وأكد الملط، أن اللقاء جاء بطلب من الجانب الامريكى ولم يتضمن أى حديث حول عودة الدكتور محمد مرسى للحكم مرة أخرى، حيث ركز وفد التحالف على ضرورة العودة العمل بدستور 2012، مشددا على ان وفد التحالف تمسك برفض التدخل الأجنبى فى الشئون الداخلية المصرية وشدد على ضرورة الحلول السياسية، كما أعربوا أثناء اللقاء عن احترامهم لجميع المبادرات التى طرحت الفترة الماضية وعلى رأسها مبادرة الدكتور سليم العوا والدكتور هشام قنديل بالإضافة إلى أى فصيل يدعو للتهدئة.

وأوضح الملط، أن وفد التحالف أبدى رفضه لاى حلول تفرض عليهم فى المقابل، وقال ” وجهنا أثناء اللقاء سؤالا إلى القوات المسلحة، هل أنتم ماضون فى الحلول السياسية أم ترفضونها؟ “، مشيرا إلى أنهم أكدوا ضرورة إلى المسار الديمقراطى والشرعية الدستورية وإعادة العمل بدستور 2012.

وأكد أن وفد التحالف، أعرب عن احترامه للملايين التى خرجت فى 30 يونيو الماضى ومطالبهم ورغباتهم فى التغيير، لكنهم أوضحوا أن مقياس الإرادة الشعبية هى الصناديق وليس الحشد والحشد المضاد، مضيفا ” قلنا للوفد الامريكى إذا كان هناك ملايين خرجت للشارع لمدة 6 ساعات من اجل اختفاء مرسى عن المشهد السياسى، فهناك ملايين خرجوا لأكثر من شهر لاختفاء السيسى من المشهد السياسى “.

وأوضح الملط أن الوفد الامريكى لم يكن لديه أى طلبات ولم يطرح أى مبادرات إنما شدد على ضرورة التوصل لتوافق بين جميع القوى السياسية وايجاد حل سياسى للأزمة الحالية

 

وائل الابراشى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى