الأخبار

الزمالك يتحدى النقص والرطوبة

25

 

 

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة مساء الأحد، مباراته المرتقبة والصعبة أمام ليوباردز، بطل الكونغو، ضمن الجولة الثانية بدوري المجموعات فى البطولة الأفريقية على أرض ملعب مدينة دوليسي.

وتكمن صعوبة المباراة في الظروف المحيطة بها، في ظل الرطوبة والنقص العددي الكبير في صفوف الفريق، وسوء الإقامة وملاعب التدريب، إلى جانب رغبة المنافس في انتزاع نقاط المباراة الثلاث، لضمان المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي، بالإضافة إلى الاهتمام الجماهيري الكبير، واعتبار المباراة ثأرًا للكرة الكونغولية من نظيرتها المصرية، بعد هزيمة «ليوباردز» أمام الأهلي في كأس السوبر الأفريقية بهدفين مقابل هدف.

وركز حلمي طولان، المدير الفني، في المران الأخير، على الجوانب الفنية التي تعتمد على التأمين الدفاعي، واستغلال انطلاقات ظهيري الجنب.

كما عمد «طولان» لإجراء تقسيمة بين لاعبي الوسط والدفاع أمام ظهيري الجنب والمهاجمين، لزيادة القدرة الهجومية للاعبين، واختراق دفاع المنافس، وفي الوقت نفسه، وضع المدافعين تحت ضغط الشراسة الهجومية المتوقعة من المنافس، خاصة في بداية المباراة.

وخصص «طولان» جزءًا كبيرًا من المران لتحفيظ اللاعبين بعض الجمل الدفاعية، لإفساد الهجمات التي سيصنعها لاعبو «ليوباردز»، وإفقادهم أبرز مزاياهم، من خلال استغلال الركنيات التي تمثل مصدر الخطورة.

وتألق الحارس محمود عبد الرحيم «جنش»، خلال التدريبات، وظهر بمستوى طيب طمأن، خلالها الجهاز الفنى، ووضح، من خلال التدريبات، أن الفريق سيلعب بخطة متوازنة، دفاعًا وهجومًا، وإن كانت تعتمد على الحذر الدفاعي، ولا تختلف كثيرًا عن الطريقة التي لعب بها في الشوط الأول أمام الأهلي، مع إدخال بعض التعديلات بالدفع بـ«شيكابالا»، من بداية المباراة، مع التأمين الدفاعى والانقضاض الهجومى بالهجمات المرتدة.

وينتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم كلا من «جنش»، فى حراسة المرمى، وأحمد سمير ومحمود فتح الله وحمادة طلبة ومحمد عبدالشافى، فى الدفاع، وهانى سعيد وعمر جابر ومحمد إبراهيم وشيكابالا وأحمد عيد عبدالملك، فى الوسط، وأحمد جعفر، كرأس حربة صريح.

وفي المقابل، استعد «ليوباردز» للمباراة جيدًا، واعتبرها مدربه، جوزيف ماركو، بمثابة حياة أو موت بالنسبة له، وقال إنه سيقضى على أحلام الزمالك فى التأهل، ويضم الفريق عددا من اللاعبين المتميزين على رأسهم لوسينى كامارا، صانع الألعاب، ورأس الحربة المشاكس، «تابوكو».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى