الأخبار

واشنطن تمدد اغلاق سفاراتها تجنبا لهجمات للقاعدة

62

اعلنت وزارة الخارجية الامريكية الاحد ان عددا من سفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا والتي اغلقت ابوابها الاحد خوفا من تعرضها لهجمات قد يشنها تنظيم القاعدة ستبقى مغلقة حتى العاشر من آب/اغسطس لنفس الاسباب الامنية.

 

 

 

كما اعلنت الوزارة تعديل قائمة البعثات المشمولة بهذه الاجراءات الامنية، بحيث رفعت من هذه القائمة بعضا من السفارات والقنصليات التي ستعيد فتح ابوابها الاثنين واضافت بضع بعثات اخرى ستبقى مغلقة حتى العاشر من الجاري.

 

 

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية جنيفر بساكي في بيان ان هذا الاجراء “ليس مؤشرا على مجموعة من التهديدات الجديدة بل مؤشر على التزامنا توخي الحذر واخذ التدابير المناسبة لحماية موظفينا، بما في ذلك الموظفين المحليين والزوار في بعثاتنا”.

 

 

 

واوضح البيان ان البعثات الدبلوماسية في كل من أبو ظبي، عمان، القاهرة، الرياض، الظهران، جدة، الدوحة، دبي، الكويت، المنامة، مسقط، صنعاء، طرابلس، أنتاناناريفو، بوجمبورا، جيبوتي، الخرطوم، كيغالي وبورت لويس ستغلق ابوابها الاثنين وستبقى كذلك حتى السبت المقبل.

 

 

 

واضاف انه بالمقابل فان عددا آخر من البعثات الدبلوماسية سيفتح ابوابه الاثنين لتسيير المعاملات الادارية ومن هذه البعثات دكا، الجزائر العاصمة، نواكشوط، كابول، هرات، مزار الشريف، بغداد، البصرة وأربيل.

 

 

 

وكانت بريطانيا والمانيا وفرنسا اعلنت اغلاق سفاراتها في صنعاء يومي الاحد والاثنين بعد التحذير الذي اطلقته واشنطن من خطر تعرض مصالح غربية في العالم لهجمات ارهابية يعد لها تنظيم القاعدة.

الدستور الاصلى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى