الأخبار

الكنائس تهنئ الرئيس والسيسي

32

أرسلت الكنائس المصرية اليوم برقيات تهاني إلى الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، والفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

وهنأ البابا ثيوذوروس الثاني بابا الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس، شيخ الأزهر والقوات المسلحة والشرطة وجميع المسلمين في الشرق الأوسط، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيا أن يكون السلام هو القاسم المشترك الجامع لكل الديانات السماوية المتعايشة في المنطقة، وأن يغلُب هذا السلام على أي محاولة لشق الصف والانحراف إلى التفرقة أو العنف.

 

كما وجه البابا ثيوذوروس تهنئة وتحية خاصة إلى المستشار عـدلي منصور رئيس الجمهورية، داعيا له أن يوفقه الله في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد، في إطار جهوده الرامية لدفعها في مسيرة جديدة بدستور جديد يحفظ حق مشاركة جميع أبناء الوطن من قوى سياسية وشبابية وطنية، بدون تفرقة بسبب الدين أو العرق أو الجنس أو اللون.

 

وبعث الدكتور القس أندريه زكي مدير عام الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، برقية تهنئة للمستشار عدلي منصور، هنأه فيها والشعب المصري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، راجيا من الله أن يهبه الحكمة لقيادة دفة الوطن إلى بر الأمان خلال هذه المرحلة الفارقة في تاريخ مصر، التي ندعو فيها الجميع للعمل معا دون النظر إلى أي انتماء سياسي أو ديني، من أجل نبذ العنف بكافة أشكاله، لتحقيق السلام والأمن والأمان للجميع.

 

كما بعث أيضا ببرقيات مماثلة للدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية للشؤون الخارجية، والدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وفضيلة مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى