الأخبار

أسهم حديد عز تقود البورصة المصرية للارتفاع

 

A view shows the Egyptian Stock Exchange in Cairo

 

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية في ختام تداولات اليوم الثلاثاء بقيادة أسهم حديد عز التي ارتفعت نحو خمسة بالمئة بعد إعلان الشركة عن زيادة كبيرة في أرباحها.

وصعد مؤشر “إيجي إكس 30” الرئيسي 0.2 بالمئة ليغلق عند 5626.2 نقطة وبلغت قيم التداول 373.721 مليون جنيه.

وقال محمد البنا محلل أسواق المال لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن البورصة بدأت جلسة اليوم على هبوط بدافع جني الأرباح بعد سلسلة ارتفاعات قوية فى الجلسات الماضية إلا أن عمليات شراء مكثفة من المؤسسات على أسهم شركات كبرى حولت اتجاه البورصة إلى الصعود.

وأشار البنا إلى أن هناك ترقبا للأوضاع السياسية وجهود المصالحة التى تتم حاليا من قبل جهات عربية وأجنبية للتوصل إلى حل للأزمة الراهنة مشيرا إلى أن نتائج تلك الجهود سيكون لها أثر كبير على تحركات السوق فى فترة ما بعد العيد.

وقررت إدارة البورصة أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك يوم الخميس المقبل وتستمر حتى الأحد، على أن يستأنف العمل الاثنين المقبل.

والتقى مسؤولون أجانب بمسؤولين مصريين وقياديين بجماعة الإخوان المسلمين لحثهم على التوصل لاتفاق لحل الأزمة السياسية.

ويعتصم الالآف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي -الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين- منذ أكثر من شهر في ميدانين بالقاهرة للمطالبة بعودته للحكم.

وأطاح الجيش المصري بمرسي -مطلع يوليو الماضي- بعد عام واحد من توليه الحكم إثر مظاهرات حاشدة طالبت بانتخابات رئاسية مبكرة ومصادمات دموية بين أنصاره ومعارضيه.

وارتفعت أسهم سوديك اليوم 3.7 بالمئة وبايونيرز 3.3 بالمئة والقلعة 1.5 بالمئة وهيرميس 1.1 بالمئة وأوراسكوم تليكوم 0.65 بالمئة.

 

هذا المحتوى من : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى