الأخبار

«النور» يدعو لقبول دعوة «الطيب» للاجتماع

 

50

دعا حزب النور أصحاب المبادرات إلى الاستجابة لمبادرة شيخ الأزهر أحمد الطيب، لتلقي مبادراتهم للمصالحة، بعد فشل الوفود الدولية في جهود الوساطة.

ورحب الحزب بدعوة شيخ الأزهر لأصحاب المبادرات للاجتماع معه، مؤكدا أنه جميع أطراف الأزمة يجب أن يدركوا أن الحل هو المصالحة.

وأضاف حزب النور، في بيان له، اليوم الأربعاء، أنه في ظل الأزمة السياسية التي تعيشها مصر أرسلت كثير من الدول العربية والغربية والأفريقية مبعوثين تحت مسميات مختلفة من استكشاف الوضع إلى تقييم الوضع إلى القيام بجهود الوساطة.

ورأى الحزب، أن الصدمة الكبيرة كانت أن جل هذه الوفود كان يدفع في الاتجاه الذى يريده لا الاتجاه الذى يخرج مصر من ورطتها،، موضحا أن الموقف داخليا كان انتقائيا بشكل لافت للنظر، حيث رحبت النخب السياسية بالتصريحات التي تصب في صالحها، بينما اعتبرت التصريحات العكسية تدخلا في شؤون الدولة المصرية، بحسب البيان.

وأكد حزب النور، أنه بعيدا عن وصف كل وفد للمشهد كما رآه، أو كما يحب أن يصفه، يبقى أشد التصريحات ألما هو تصريح جون ماكين الذى قال فيه إن «مصر أمامها أيام لتنزلق في حمام دم كامل».

وفى هذا الصدد، رحب الحزب بدعوة شيخ الأزهر، لأصحاب المبادرات للاجتماع معه، مؤكدا أن جميع أطراف الأزمة يجب أن يدركوا أن الحل هو المصالحة، قال تعالى “والصلح خير” فلا يلزم أن يتمسك كل أحد بما يراه الحق، لكن من الممكن بل من المطلوب أن يرضى ببعضه طلبا للصلح طالما كان الأمر المتنازع عليه قابلا للتنازل.

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى