الأخبار

البابا تواضروس والكنائس تختار مرشحى “تعديل الدستور”

95

 

 

كشف الدكتور القس صفوت البياضى، رئيس الكنيسة الإنجيلية لـ”اليوم السابع”، عن اتصالات هاتفية جرت اليوم بينه والمقر البابوى بدير الأنبا بيشوى فى وادى النطرون، حيث يتواجد البابا تواضروس الثانى منذ شهر ونصف لتحديد ميعاد بينهما وباقى الكنائس لاختيار أسماء مرشحى الكنائس فى لجنة تعديل الدستور المكونة من 50 شخصاً.

وأضاف البياضى، أن اللقاء المرتقب بين البابا والكنائس قد يكون غداً الجمعة بالدير، إلا أن تأكيد الميعاد لم يتم بعد، مضيفا أن الهدف من اللقاء هو أنه وفق الإعلان الدستورى وقواعد اختيار الشخصيات المكونة للجنة الخمسين، والتى أعلنتها مؤسسة الرئاسة فإن الكنائس المصرية ترشح مجتمعة ثلاثة مرشحين، لذا فسوف يتم اللقاء لبحث ما إذا كانت كل كنيسة ستقدم مرشح لها على حدة أم سيتم وضع رؤية موحدة بأسماء للكنائس ليتم تقديمها معا، إضافة لوضع رؤية وتوجهات للشخصيات المختارة، والتى ستمثل الكنائس حتى لا يتحدث كل منهما على حدة.

من جهة أخرى، قال مصدر كنسى، إن البابا اختار الأنبا بولا رئيس المجلس الإكليريكى ومطران طنطا وتوابعها ليمثل الكنيسة الأرثوذكسية.

من جانبه، أوضح الأب رفيق جريش، رئيس المكتب الصحفى بالكنيسة الكاثوليكية، أن الكنيسة مازالت فى مرحلة اختيار المرشح الخاص بها ليمثلها باللجنة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى