الأخبار

منتخب الفراعنة يتقدم مركزًا واحدًا في تصنيف الفيفا

16

 

أنهي التصنيف الشهري للفيفا أخر آمال منتخب مصر في الدخول ضمن المستوى الأول في قرعة التصفيات الافريقية النهائية لكأس العالم 2014، بعد صدور التصنيف الشهري الجديد عصر اليوم الخميس.

حيث احتل المركز 61 عالميا متقدما مركزا واحدا فقط عن تصنيف الشهر الماضي ، وجاء منتخبنا في المركز الحادي عشر في ترتيب المنتخبات الأفريقية في التصنيف. واستمر بنفس رصيد النقاط من الشهر الماضي 544 نقطة حيث لم يخض أي مباراة رسمية أو ودية طوال الشهر الماضي.

وبذلك يكون المنتخب قد فقد فرصته في الدخول ضمن التصنيف الأول في قرعة تصفيات كأس العالم بعدما تقدم منتخبي الكاميرون والرأس الأخضر حيث قفزا قفزة كبيرة في التصنيف حيث تقدم منتخب الكاميرون 20 مركزا كاملا خلال هذا الشهر حيث احتل المركز 51 بدلا من المركز 71 ، كما قفز منتخب الرأس الأخضر 13 مركزا ليحتل المركز 36 عالميا ، وتفوق كلا المنتخبين بفارق كبير على منتخب مصر.

فيما ظلت منتخبات إسبانيا، وكولومبيا، والأرجنتين في قائمة أول خمسة منتخبات في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي لم يشهد تغييرًا في قائمة المنتخبات العشرة الأوائل.

واحتفظ المنتخب الإسباني بصدارة التصنيف برصيد 1484 نقطة، يليه المنتخب الألماني برصيد 1257 نقطة، ثم الكولومبي في المركز الثالث برصيد 1219 نقطة، وحل منتخب الأرجنتين رابعًا برصيد 1210 نقطة، ثم هولندا في المركز الخامس.

واحتلت منتخبات إيطاليا، والبرتغال، وكرواتيا، والبرازيل، وبلجيكا المراكز من السادس إلى العاشر، على الترتيب.

 

بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى