الأخبار

اختطاف قائد طائرة تركية ببيروت

s72008817555

أوقف مسلحون مجهولون صباح اليوم، حافلة تابعة للخطوط الجوية التركية قرب مطار بيروت الواقع جنوب العاصمة اللبنانية واختطفوا اثنين من ركابها.

وأفادت المعلومات بأنه تم اختطاف قائد طائرة ومساعده من داخل الحافلة التى كانت تقل طاقم طائرة تركية من المطار باتجاه أحد فنادق بيروت، وأن عملية الاختطاف تمت عند منطقة جسر “الكوكودى” قرب مطار رفيق الحريرى “مطار بيروت” الواقع قرب الضاحية الجنوبية لبيروت.

من جانبها، نقلت قناة “إل بى سى” التليفزيونية اللبنانية عن السفير التركى فى لبنان اينان اوزيلديز قوله: “إنه يتابع القضية ويتمنى على السلطات اللبنانية الإفراج عن المختطفين الأتراك”، فيما تحدثت تقارير إعلامية لبنانية عن أن السلطات اللبنانية أوقفت سائق الحافلة وهو من آل زعيتر شيعة.

ونفى الشيخ عباس زعيب المكلف من المجلس الإسلامى الشيعى الأعلى بمتابعة ملف اللبنانيين المختطفين وجود أى علاقة لأهالى مختطفى أعزاز بعملية الاختطاف، ولكنه طالب السلطات التركية بسرعة التحرك للعمل على الإفراج عن مختطفى أعزاز، محذرا من أن الأهالى يمكن أن يتصرفوا بأى طريقة لإطلاق سراح أهاليهم المختطفين منذ عام.

يذكر أنه جرى اختطاف تسعة لبنانيين شيعة فى منطقة “أعزاز السور” منذ عام من قبل مجموعة سورية معارضة، وتساهم أنقرة فى الوساطة لإطلاق سراحهم مقابل الإفراج عن معتقلات سوريات، إلا أن هناك اتهامات توجه لأنقره من قبل بعض أهالى المختطفين بأن لها دورا فى عدم إتمام الصفقة.

 

أش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى