الأخبار

الأمن يوافق على إقامة كأس مصر في سبتمبر..

102

 

حصل ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، على موافقة الجهات الأمنية لتأمين مباريات بطولة كأس مصر خلال شهر سبتمبر المقبل، وبدأ مسؤولو «الجبلاية» الترتيب لاستكمال مباريات البطولة، حيث تتجه النية لإقامتها على ملاعب الصعيد بعيداً عن الأحداث السياسية التي تعيشها القاهرة والإسكندرية بشكل خاص، حيث تم وضع عدد من الملاعب لاستضافة اللقاءات بالصعيد مثل الجونة بالبحر الأحمر وبني سويف والفيوم وأسوان والألومنيوم.

من جانبه، أكد جمال علام، رئيس الاتحاد، في تصريح لـ«المصري اليوم» أن مجلس الإدارة كان واثقاً من موافقة الأمن ومساندته لاستئناف مباريات كأس مصر في إطار حرصه على استقرار البلاد وعودتها لمكانتها الطبيعية وقال: «عودة بطولة كأس مصر ستزيد من العائد المادي للاتحاد وأيضاً تعتبر حلاً جذرياً للأزمة المالية التي تمر بها الأندية»، وأكد «علام» أنه خلال اجتماع مجلس الإدارة المقرر له 14 أغسطس المقبل سيتم الإعلان عن الملاعب التي ستقام عليها البطولة، كما سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن ودية كوريا الجنوبية.

من جهة أخرى، سادت حالة من الاستياء داخل مجلس الإدارة بعد مهاجمة «علام» لأحد أعضاء مجلس الإدارة خلال إحدى القنوات الفضائية واتهامه بعدم التعاون مع المجلس من خلال اتخاه القرارات الفردية دون الرجوع لأعضاء المجلس، واعتبر مجلس الإدارة تصريحات «علام» إهانة خاصة في الوقت الحالي لا سيما أن هناك محاولات من جانب حسن فريد وسيف زاهر لإزالة الخلافات بينه وبين أحمد مجاهد.

فيما أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام جدول الأعمال الذي ستتم مناقشته في اجتماع الجمعية العمومية العادية المقرر إجراؤها يومي 13 و14 سبتمبر المقبل أبرزها قبول أندية جديدة في عضوية الاتحاد، علماً بأن عدد أعضاء الجمعية العمومية حالياً 232 نادياً ومركز شباب، إلى جانب اعتماد نسب توزيع حقوق كأس مصر.

كما سيتم تحديد الحد الأقصى لمكافآت المدير التنفيذي ومراقب الحسابات والمدير المالي إلى جانب تعيين لجنتي الاستئناف «التظلمات»، والطعون، بناء على ترشيح مجلس الإدارة بالإضافة إلى اعتماد الميزانية والحساب الختامي للسنة المالية المنتهية 2012/2013.

في شأن آخر، قررت لجنة الأندية برئاسة حسن حمدي تعديل المادة 62 من لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة في الجمعية العمومية العادية للاتحاد المقرر لها 13 و14 سبتمبر المقبل.

من جانبه، قال شريف حبيب، رئيس نادي المقاولون، المتحدث الرسمي باسم اللجنة، إن التعديل سيشمل وضع كلمة «رابطة» بدلاً من لجنة مع تأسيس لائحة خاصة للرابطة تنفيذاً لقرار الاتحادين الدولي والأفريقي بتطبيق دوري المحترفين.

وأضاف: «اللجنة كلفت الشؤون القانونية بالاتحاد باتخاذ جميع الإجراءات ضد القنوات الفضائية التي لم تسدد مستحقات حقوق البث الفضائي عن الموسم الماضي»، مشدداً على أن اللجنة طالبت مجلس الاتحاد بتوزيع مبلغ 8 ملايين جنيه على الأندية التي سددت رسوم المشاركة في الموسم الماضي.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى