الأخبار

استنفار أمني بصعيد مصر و السبب..

110أعلنت السلطات المصرية حالة الاستنفار الأمني في محافظة الأقصر وبقية مناطق صعيد مصر الأثرية والسياحية، في أسوان وقنا والبحر الأحمر وسوهاج، وذلك بعد تهديدات أطلقتها تنظيمات جهادية في شبه جزيرة سيناء.

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) اليوم الإثنين: إن حالة الاستنفار شملت إعلان حالة الطوارئ وتوسيع دائرة الاشتباه خشية تسلل عناصر جهادية إلى هذه المناطق، كما شهدت مداخل ومخارج الأقصر وبقية مدن ومناطق صعيد مصر السياحية تكثيف التواجد الأمني، إلى جانب تنظيم حملات أمنية لتمشيط الجزر النيلية والمناطق الجبلية والقرى والنجوع النائية المتاخمة للمناطق الأثرية والسياحية.

وبحسب المصدر، جرى نشر عربات مدرعة من الجيش في محيط بعض الفنادق الكبرى بمدينة الأقصر وقرب المناطق الأثرية بها، كما جرى تشديد الإجراءات الأمنية داخل مطارات الأقصر وأسوان والغردقة وسوهاج، وحولها.

وأضاف أن طريق (الأقصر – البحر الأحمر) يخضع لإجراءات أمن وصفت بالمشددة لتأمين حركة الأفواج السياحية القادمة من المدن السياحية بالبحر الأحمر، لزيارة آثار الأقصر في إطار رحلات اليوم الواحد.

وأشار المصدر إلى أن التدابير الأمنية، هي إجراءات احترازية تهدف إلى تحقيق مزيد من التأمين لتلك المناطق، مؤكدًا سلامة جميع الإجراءات المتبعة لتأمين المناطق الأثرية والسياحية، وضيوف مصر من السائحين بشهادة أكبر الأجهزة الأمنية في العالم، وذلك بحسب قوله.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى