الأخبار

أشرطة فيديو تكشف “جرائم” الإخوان تعرض على “الاجانب”

53

 

أعلنت وزارة الخارجية، عن عقد اجتماع اليوم الخميس، لمجموعة العمل المعنية بمتابعة ردود الفعل الخارجية على التطورات الداخلية فى البلاد والرد عليها والمراسلين الأجانب المعتمدين بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي بأنه تم خلال لقاء مجموعة العمل- والتى يرأسها السفير حاتم سيف النصر مساعد الوزير للشئون الأوروبية بمشاركة السفير ناصر كامل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية والمتحدث الرسمى – استعراض التطورات الأخيرة فى المشهد المصري والملابسات الخاصة بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة يوم أمس وذلك فى إطار التواصل المستمر لوزارة الخارجية مع وسائل الإعلام الاجنبية لشرح حقيقة الأوضاع فى مصر.

تم عرض شريط فيديو تم تصويره من الجو لإحداث فض الاعتصامين بالأمس وما تظهره من استخدام أسلحة نارية من المعتصمين.

وأكد المسئولون المصريون أن قرار فض الاعتصام جاء بعد فشل الجهود والمساعى الحميدة التى بذلتها أطراف دولية لمحاولة فض الاعتصامين بالحوار، وأنه لم يكن هناك مفر من إنفاذ حكم القانون وهو ما تم بالأمس مع الالتزام بتعليمات الحكومة لأجهزة الأمن بضبط النفس لضمان تقليض الخسائر البشرية لأدنى مستوى ممكن. كما نقلوا ما أعربت عنه الحكومة ووزارة الخارجية عن الأسى والأسف الشديدين لسقوط ضحايا مصريين.

وأوضح المتحدث أن المسئولين المصريين أشاروا إلى الاعتداءات التى تعرضت لها عدد من الكنائس بالإضافة للمنشآت العامة وأقسام الشرطة فى ربوع الجمهورية.

وأكدوا أنه لا يمكن لأى حكومة تحترم شعبها أن تتغاضى عن فرض الأمن والنظام العام فى إطار القانون.

دار خلال اللقاء نقاشات موسعة بين أعضاء مجموعة العمل والمراسلين الأجانب، حيث تم التأكيد علي التزم الحكومة المصرية بالسير قدماً في خريطة الطريق بما يؤدي إلي بناء ديمقراطية عصرية حقيقية تشمل جميع القوي السياسية التى تلتزم بالسلمية ونبذ العنف.

 

بوابه الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى