الأخبار

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد للسيسي

87

 

 

 

صرح وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل اليوم الخميس بأن واشنطن ستبقي على علاقاتها العسكرية مع مصر، وذلك عقب إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلغاء مناورات “النجم الساطع”، التي كان من المقرر إجراؤها في سبتمبر المقبل بالاشتراك بين قوات البلدين.
وأوضح هاجل – في بيان أصدره اليوم الخميس – أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لمناقشة مستقبل العلاقات العسكرية بين البلدين على خلفية تطورات الأحداث التي تشهدها الساحة المصرية في الوقت الراهن.
وأشار الوزير الأمريكي إلى أنه منذ بدء الأزمة الأخيرة في مصر، شددت الولايات المتحدة على أهمية التزام السلطات المصرية بضبط النفس والامتناع عن استخدام العنف – على حد قوله -.. وكذلك احترام الحقوق والحريات والتحرك نحو مرحلة جديدة من العملية السياسية تتسم بشمول جميع الفصائل والتيارات السياسية.
وأضاف: إن التطورات الراهنة في مصر بما في ذلك أعمال العنف أثرت سلبا على هذه المبادئ، مما دفع واشنطن إلى إلغاء المناورات – حسب قوله -.
وأكد هاجل أن بلاده لا تزال مستعدة للعمل مع جميع التيارات لتحقيق نقلة للأمام في إطار من السلمية وعدم الإقصاء.
وقال: إن وزارة الدفاع الأمريكية ستحافظ على علاقاتها العسكرية مع مصر، وإن كان قد أضاف: “إن من شأن خطوات لا تتناسب مع المصالحة الوطنية أن تؤثر سلبا على بعض عناصر التعاون بعيد المدى”.
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى