الأخبار

إصابة ملازم والقبض على 114 شخصا

 

Anti-Mursi protesters and riot police officers gather outside al-Fath mosque at Ramses Square in Cairo

 

قالت مديرية أمن القاهرة، إن ملازما أصيب في تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين قوات الشرطة وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء فض الأجهزة الأمنية بالمديرية لاعتصامهم داخل مسجد أبوبكر بباب الشعرية.

وأضافت المديرية، في بيان لها اليوم، أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن أهالي باب الشعرية أبلغوا عن قيام مؤيدو مرسي المشتركين في أحداث ميدان رمسيس بالتجمع داخل مسجد أبو بكر الكائن بشارع المنسي بدائرة القسم.

وأشار البيان إلى أنه “تبين تواجد مجموعات من مؤيدي الرئيس المعزول داخل المسجد؛ حيث تم إسداء النصح والإرشاد لهم، والسماح لهم بالخروج الآمن، إلا أنهم لم يمتثلوا”.

وقالت المديرية، إن المعتصمين قاموا بإطلاق أعيرة نارية من داخل المسجد تجاه القوات، مما اضطر القوات إلى مبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية، والسيطرة عليهم، وإجبارهم على الخروج من المسجد.

وأسفر تبادل إطلاق النار عن إصابة الملازم أول محمود حامد، الضابط بمباحث فرقة عابدين، بطلق ناري بالصدر والقدم اليمنى، وحجزه بمستشفى الشرطة بالعجوزة لإسعافه.

وأضاف البيان أن قوات الأمن “تمكنت بمساعدة الأهالي من ضبط 114من المعتصمين داخل المسجد، من بينهم 18 سيدة، وبحوزتهم طبنجة عيار 9مم وعدة طلقات من ذات العيار، وكاميرا رقمية (ديجيتال)، وجهاز لاب توب، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق”.

 

هذا المحتوى من : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى