الأخبار

هاااااااااام “بيان بيت العائلة المصرية”

79

مازال بيت العائلة المصرية مستمرًا في اجتماعاته وهو يرقب ويتابع ما يدور على أرض الوطن، والجهود التي تبذلها الدولة لحماية مصر من الإرهاب الذي يحدق بها، والذي يضرب أمن المواطنين ويهدد ويحرق الممتلكات الخاصة والعامة، ودور العبادة من مساجد وكنائس، ذلك الإرهاب الذي لا يرعى حرمة للدين، ولا حرمة للوطن.

            ومازال الاعتداء على المساجد واقحامها في الفتنة، ومازال التعدي على الكنائس وملحقاتها الثقافية والخيرية والتعليمية، وكذلك احراق مجلس مدينة ملوي ومعه مقر بيت العائلةالمصرية… مازال هذا المخطط الارهابي مستمرًا، في محاولات يائسة لاغراق الدولة في خضم الفتن، وبث القلاقل والانشقاقات.

            وبيت العائلة يجدد نداءه، ويكرر تأييده لكل إجراءات الأمن والتأمين، ومنع ترويع المواطنين الآمنين، ولكل ما يحفظ لمصر كرامتها وقيمها التي عُرفت بها.

            ويناشد بيت العائلة الجهات الأمنية من القوات المسلحة والشرطة المزيد من التشديد ودعم وسائل حماية دور العبادة من الكنائس أو المساجد والمؤسسات والمنشآت الوطنية والدينية ورموزها وكل الأماكن المقدسة.

            كما يدعو المواطنين إلى الحذر والحيطة واليقظة الدائمة والوقوف بجانب الوطن والتسلح بالوعي وعدم الانسياق وراء أي فكر هدام، أو انحياز لغير مصلحة مصر العليا.

            ويحي بيت العائلة جهود المواطنين المدنيين من المسلمين والمسيحيين الذين يحافظون على الكنائس في هذه الفترة الحرجة والخطرة.. ويقدمون نموذجًا صادقًا للوطنية المصرية ضد التفرقة وضد التطرف وضد الإرهاب.

            ويعزي بيت العائلة أسر الضحايا في أي جهة من جهات مصر، ويدعو للمرضى بالشفاء العاجل.

            إن بيت العائلة واثق تمام الثقة في صمود الشعب المصري ومؤسساته الأمنية وسوف يصل الوطن إلى بر الأمان،،،

            حفظ الله مصر من كل سوء وحصنها من كل شر.

عن الأنبا إرميا

الأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى