الأخبار

أحباط خطة دولية لإحداث انفلات أمني

4

 

قال اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، إن السلطات أحبت خطة دولية لإحداث انفلات أمني في المحافظة، وأكد أن الأمن سيعود إلى المحافظة قريبا.

وقال «زيادة»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «جملة مفيدة»، مساء الأحد: «حينما بدأت أحداث الشغب يوم الأربعاء كان فيها خيانة لمصر وقواتها المسلحة وشرطتها ومسلميها ومسيحييها، هذه الخيانة تمت على أرض المنيا، وتم التصدي لها اعتبارا من يوم الأربعاء، والمنيا أصبحت آمنة».

وأضاف: «الحظر يتم تطبيقه في المنيا بعد التنسيق مع القوات المسلحة التي وضعت أكمنة على الطرق الرئيسية وداخل المدن، حيث كانت المنيا من أكثر المحافظات التي شهدت عنفًا خلال الفترة الماضية، فلدينا 6 مراكز تم اختراقها واحتراقها، وكنائس ومجالس محلية، كانت هناك خطة دولية لإحداث انفلات أمني يبدأ من المنيا، والله أراد أن الشعب المصري والجيش والشرطة يقفون وقفة قوية، والأمن كان أول يوم الأربع بنسبة صفر، واليوم وصل إلى نسبة 60 أو 70%».

وعن وضع الأقسام التي احترقت قال: «تم توفير مبانٍ بديلة لهذه الأقسام، والمواطنون الشرفاء استطاعوا إرجاع جزء مما تمت سرقته من أسلحة ودفاتر، وجارٍ إعادة بناء الموقف، والهيكل الخاص بالأقسام، وأطمئن أهالي المنيا بأن المحافظة ستكون أفضل بلد فيها أمن، ولن ترهبنا لا جماعات إرهابية ولا متطرفة».

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى