الأخبار

فهمي يلتقي وفد اللجنة الأفريقية

71

 

 

 

التقى وزير الخارجية ” نبيل فهمي” اليوم بوفد اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة ألفا عمر كوناري رئيس مالي الأسبق وعضوية داليتا محمد رئيس وزراء جيبوتي الأسبق.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن “فهمي” حرص خلال اللقاء على وضع الوفد الإفريقي في الصورة بالنسبة لأخر التطورات الداخلية التي تلت زيارة الوفد الأولى في نهاية يوليو الماضي، خاصة الأعمال الإرهابية والإجرامية التي وقعت خلال الأيام الماضية بما في ذلك قتل جنود الأمن المركزي والاعتداء على منشئات الدولة ودور العبادة وترويع المدنيين. وأكد الوزير مسئولية الحكومة في توفير الأمن وفرض النظام والقانون.

أضاف المتحدث أن وزير الخارجية تناول أيضاً خلال اللقاء المسار السياسي الذي تتحرك في إطاره الحكومة لتنفيذ عناصر خارطة المستقبل بما يؤدي إلى إقامة ديمقراطية حقيقية وعصرية.

ونوه المتحدث إلى أن الوفد الإفريقي حرص على تقديم الشكر للحكومة المصرية على إتمام الزيارة الثانية وتفهمه لمسئولية الحكومة في فرض الأمن والنظام العام وأن تدويل الأوضاع في مصر هو مسألة غير مقبولة ولن تؤدي إلى نتائج إيجابية.

كما أكد الوفد ضرورة نبذ العنف من جانب القوى السياسية، ودعم الاتحاد الإفريقي الكامل لخارطة الطريق في إطار عملية سياسية شاملة، والنظر إلى المستقبل بإعتبار أن عقارب الساعة لا يمكن أن تعود للوراء، وأن اللجنة الإفريقية تقف إلى جانب الشعب المصري في سعيه لإقامة ديمقراطية حقيقية.

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى