الأخبار

سنقوم بجولة فى اوربا

97

 

 

 

 

 

 

انبا إبراهيم إسحق: سنقوم بجولة فى اوربا لتوضيح حقائق ما يحدث فى مصر

تحدث غبطة الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، من خلال برنامج “من جديد” على قناة ON TV LIVE، عن الاوضاع الراهنة خاصة بعد حرق العديد من الكنائس الكاثوليكية و المدارس و الجمعيات، كما تحدث غبطته عن دور الكنيسة الكاثوليكية فى توضيح محاربة مصر للارهاب لدى دول الغرب.
و أكد غبطة البطريرك خلال البرنامج أن قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان تحقق من ثورة 30 يونيو قبل إعلان تأييده للشعب المصرى، مضيفاً ان بعد أعمال الإرهاب التى شهدتها مصر و الأقباط خاصة بعد فض اعتصام المعزول ارسلنا بأسم الكنيسة القبطية الكاثوليكية لكل كنائس العالم بيان لدعم كل مؤسسات الدولة المصرية.
و أضاف غبطة الانبا ابراهيم خلال البرنامج أن الكنيسة رفضت بشكل كامل التدخل فى الشأن الداخلى لمصر، مضيفاً ان قناة الجزيرة قامت بتضليل الرأى العام الخاجى و لكن الكنيسة بمكانتها العالمية تؤكد للغرب ان ما يحدث فى مصر ليس صراعا سياسيا أو انقلاباً عسكرياً و إنما ثورة شعبية.
و تابع غبطته أن الأقباط دفعوا فاتورة كبيرة جدا، مضيفاً أن الإرهاب حرق 12 كنيسة و منشأة كاثوليكية فى المنيا وحدها، و أكد غبطته ان الكنيسة تعيش وسط الشعب و تتبع النظام العام للدولة و موقف الكنيسة هو موقف كل الشعب المصرى من التدخل الخارجى.
و أكد غبطة البطريرك ان الكنيسة سنقوم بجولة فى اوربا لتوضيح حقائق ما يحدث فى مصر.
و قال غبطته خلال البرنامج انه تم اختيار الانبا انطونيوس عزيز ممثلاً عن الكنيسة الكاثوليكية للجنة الـ 50 لوضع الدستور الجديد.

وطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى