الأخبار

استعدادات قصوى وإلغاء إجازات ضباط أمن

52عقد اللواء أسامة الصغير، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، اجتماعًا مع القيادات الأمنية بالمديرية لوضع اللمسات الأخيرة للخطة الأمنية لتأمين المنشأت الهامة والحيوية،استعدادًا لجمعة “استرداد الثورة” التى أعلن عنها جماعة الاخوان وقيامهم بأعمال من شأنها زعزعزة الاستقرار ومهاجمة منِشآت حيوية.

وأكد اللواء أسامة الصغير، أنه تم رفع حالة الاستعدادات القصوى وإلغاء راحات الضباط و الأفراد لقوات أمن القاهرة وتأمين جميع المنشآت الحكومية وأماكن تجمع المواطنين وانتشار الكمائن الثابتة والمتحركة وحراسات مشددة على المنشآت الهامة بالاشتراك مع القوات المسلحة.

وأشار اللواء الصغير إلى أنه سيتم إشراك إدارة خيالة الشرطة فى خطة التأمين بالإضافة إلى تسيير دوريات أمنية بالمحاور والشوارع المؤدية إلى مناطق الاحتشاد وتزويدها بالكلاب البوليسية الخاصة بالكشف عن المفرقعات فى إطار تأمين المتظاهرين.

وأكد اللواء سيد شفيق مدير المباحث الجنائية بوزارة الداخلية، أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية قد أمر بتكثيف التواجد الأمنى بمحيط ميدان التحرير وقصر الإتحادية لتأمين المتظاهرين والحيلولة دون الاعتداء عليهم، فضلا عن تكثيف التواجد الأمنى بمحيط المنشآت المهمة والحيوية بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمينها على مدار ٢٤ ساعة ومن بينها مجلسا الشعب والشورى ومجلس الوزراء ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون والبنك المركزى وغيرهم من المنشأت الحيوية لضمان عدم محاولة البعض لاقتحامها أو التعدى عليها.

وأضاف اللواء شفيق أن خطة تأمين أقسام الشرطة جاءت من خلال تزويدها بكاميرات مراقبة لتصوير أى حالات اعتداءات عليها لتحديد هوية المعتدين وضبطهم، بالإضافة إلى تزويد كل قسم ومركز شرطة بمجموعة قتالية من قطاع الأمن المركزى.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى