الأخبار

البورصة تربح 2.3 مليار جنيه

5

 

 

 

 

تعافت مؤشرات البورصة لدى إغلاق تعاملات نهاية تداولات الأسبوع اليوم الخميس، مدعومة بتصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما التي أشار فيها إلى عدم إتخاذ قرار نهائي بشأن سوريا حتى الآن، ما أدى إلى تحول شرائي للمستثمرين خاصة المصريين.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق حقق مكاسب قدرها 2.3 مليار جنيه ليصل إلى 354.7 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 306.4 مليون جنيه.

وكانت مؤشرات البورصة هبطت أمس الأربعاء، متأثرة بمخاوف المستثمرين من استمرار دعوات أنصار الرئيس المعزول للتظاهر، وتداعيات التدخل العسكري فى سوريا على مناخ الاستثمار في مصر والمنطقة.

وقفز اليوم مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 0.8% مسجلا 5267.72 نقطة، فيما ربح مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 بنسبة 1.36% مسجلا 441.49 نقطة، كما امتدت الارتفاعات إلى مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا ليضيف 1.22% مسجلا 746.9 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية، إن تعافي الأسواق العربية ساعد في تعزيز أداء سوق الأسهم المصرية، خاصة بعد تصريحات الرئيس الأمريكي حول سوريا، فضلا عن تراجع المخاوف بشأن تظاهرات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي غداً الجمعة.

ودعا أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى تنظيم تظاهرات حاشدة غدا، كما دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي يضم أحزاب إسلامية لبدء عصيان مدني لإعادته مرسي للرئاسة.

وقال رئيس قسم البحوث بشركة ثمار لتداول الأوراق المالية محمد المعاطي، إن الأسهم لاقت عمليات شراء قوية عند مستويات الدعم، ما يؤهلها لمواصلة الصعود اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل سواء على صعيد الأسهم الكبرى أوالصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات.

 

اصوات مصريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى