الأخبار

الأمن يواصل ضبط قيادات «الإخوان» بالمحافظات

 

166

 

واصلت أجهزة الأمن القبض على قيادات وعناصر جماعة الإخوان المسلمين، الصادر بحقهم طلبات ضبط وإحضار من النيابة العامة، فى الوقت الذى نظمت فيه الجماعة عدداً من المسيرات. ففى بنى سويف تم ضبط 9 من التنظيم الإخوانى والجماعة الإسلامية، متهمين باقتحام وحرق مركز شرطة ببا يوم 14 أغسطس الماضى، احتجاجاً على فض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة.

 

 

ففي أسوان، ألقت أجهزة الأمن بالتنسيق مع قوات الجيش القبض على 4 متهمين جدد فى واقعة تعذيب وسحل عدد من قيادات ومجندى الشرطة فى أسوان، والاعتداء على ديوان عام المحافظة، وإحراق سيارات الأمن المركزى، بعد المواجهات التى اندلعت بين قوات الأمن وأنصار الرئيس المعزول، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، ليصل عدد المتهمين المقبوض عليهم إلى 25 متهماً من بين 54 صادرا ضدهم أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة.

 

 

وفي الشرقية تم القبض على الدكتور فريد إسماعيل، أمين حزب الحرية والعدالة السابق بالشرقية، عضو المكتب التنفيذى للحزب، أثناء تواجده بشقته بمدينة الزقازيق، كما تم القبض على المهندس علاء مسعود، عضو المكتب الإدارى للإخوان بالشرقية.

 

 

وفي كفرالشيخ طارد العشرات من أهالى المدينة مجموعة من أنصار الرئيس المعزول، تواجدوا أمام مبنى مديرية الأمن، رافعين صور المعزول وصورة رمز رابعة، مرددين هتافات مؤيدة للمعزول ومطالبة بعودته للحكم، ورشقوا المبنى بالحجارة.

 

وفي سوهاج تم القبض على القيادى الإخوانى علاء الدين محمد حسين، رئيس حى غرب مدينة سوهاج السابق، لاتهامه فى أعمال الشغب والعنف التى شهدتها المحافظة عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

 

 

وأمرت نيابة شمال سوهاج برئاسة المستشار إسماعيل الزناتى بحبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

 

 

وفى الغربية طارد أهالى مدينة المحلة الكبرى، مساء السبت، مسيرة لأنصار الرئيس المعزول، انطلقت من منطقة أبوراضى بالقرب من ميدان المشحمة، رفعوا خلالها لافتات تحمل علامة رابعة الشهيرة، وأخرى تندد بالقوات المسلحة، وتصف ثورة 30 يونيو بالانقلاب العسكرى، ورددوا خلالها هتافات ضد الفريق عبدالفتاح السيسى.

 

 

وفى أسيوط قالت مصادر أمنية إن عناصر من القوات المسلحة والشرطة تبادلت إطلاق النيران مع مسلحين فجر اليوم بمنطقة ميدان المجذوب والجامع الكبير، إثر قيام المسلحين بإطلاق النيران على عناصر الشرطة أثناء تمشيط المنطقة فى محيط دائرة غرب.

 

 

وقالت المصادر إن قوات الأمن المتمركزة فى كمين المجذوب فوجئت بشخصين يحملان الأسلحة ويتقدمان نحو الكمين، وعندما حاول العناصر استيقافهما أطلقا النيران وفرا هاربين إلى شوارع جانبية، وقامت قوات الأمن وعناصر من القوات المسلحة بمطاردة المسلحين فى منطقة الجامع الكبير والعتبة الزرقاء والمجاهدين حيث تم القبض على اثنين من المشتبه فيهم..

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى