الأخبار

الأزهر يرفض بشدة أى عمل عسكرى

48

 

 

 

 

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رفض مؤسسة الأزهر لأى عمل عسكرى ضد سوريا كدولة عربية إسلامية، يعتبر أمنها امتداداً للأمن الوطنى والإقليمى للأمة العربية والإسلامية، ولما يشكله ذلك من خرق للقوانين والأعراف الدولية.

وناشد الإمام الأكبر الدول العربية والإسلامية القيام بواجبها الإنسانى تجاه الشعب السورى الشقيق، مستنكراً استخدام الأسلحة الكيميائية من أى طرف كان، مؤكداً أن هذا الأمر يشكل جريمة ضد الإنسانية.

جاء ذلك خلال استقباله وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة فى حضور السفير البحرينى بالقاهرة، راشد بن عبد الله آل خليفة.

كما أكد شيخ الأزهر، أن الأمة العربية تواجه اليوم تحديات كبيرة بشأن الوضع السورى وتحتاج إلى الالتفاف والتوحد.

وأشاد د.أحمد الطيب خلال اللقاء بالجهود التى يقوم بها ملك البحرين محمد بن عيسى آل خليفة، من أجل توحيد صفوف الشعب البحرينى والعمل على استقراره، وكذلك الوقوف بجانب مصر فى تلك المرحلة الحرجة، واصفاً ذلك بالموقف التاريخي.

ومن جانبه، بلغ وزير خارجية البحرين الإمام الأكبر تحيات ملك البحرين وشعب البحرين بأكمله، مؤكداً وقوف المملكة قيادة وشعباً مع مواقف فضيلته الوطنية الخالصة، مشيداً بدور الإمام الأكبر الذى حمى مصر وشعبها من فتنة كبيرة وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى