الأخبار

استنفار أمنى بسيناء

50

 

 

 

تشهد كافة مناطق شمال سيناء حالة استنفار أمنى شديدة من نوعها عقب الهجمات التى نفذتها طائرات عسكرية صباح وظهر اليوم على أهداف بقريتين جنوب الشيخ زويد.

وأغلقت قبل قليل كافة طرق شمال سيناء أمام حركة المرور تنفيذًا لحظر التجول الذى يبدأ فى شمال سيناء على الطرق الرئيسية من الساعة الرابعة عصرًا، ومنعت قوات الجيش كافة العابرين على الطرق من المرور واضطر بعضهم للوقوف تمهيدًا للمبيت أمام الحواجز وآخرين سلكوا طرق جانبية فى محاولة لتفادى مواقع الحواجز التى تمنع سيرهم.

شوهدت مدرعات الشرطة يستقلها كبار القادة الأمنيين بمديرية أمن شمال سيناء تجوب مدينة العريش، وأطلقت النيران التحذيرية فى عدد من المناطق والمواقع الأمنية بمختلف أنحاء مدن العريش والشيخ زويد ورفح.

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء إن نقيب الشرطة، معتز سعد 29 سنة من قوات الأمن المركزى، ومجند اصيبا أثناء قيامهما بدورية أمنية على ساحل العريش، وبعد نقلهما للمستشفى العام حاول قناص استهدافهما، وأطلق النار على المستشفى وتعاملت القوات مع المسلح الذى لاذ بالفرار، ونقلت الضابط والجندى من المستشفى العام إلى المستشفى العسكرى.

وأصيب أحد المواطنين، إثر تعرضه لرصاصة أصابته أثناء هجوم مسلحين على مقر البنك الأهلى بالعريش.

وقال مصدر أمنى إن مجموعة مسلحين أطلقوا النار على قوة أمنية تستقل مدرعة أمام مقر البنك، وهو ما أسفر عن إصابة أحد المدنيين المتواجدين بالمكان برصاصة بالقدم.

وأوضح المصدر أن القوة الأمنية تصدت للهجوم ولاذ المهاجمين بالفرار، وتم نقل المصاب للمستشفى العام للعلاج.

وشهدت مدينة بئر العبد مسيرة حاشدة شارك فيها أعداد كبيرة من مناصرى جماعة الإخوان المسلمين، من أبناء المنطقة، فيما شهدت مدينة رفح مسيرات احتجاجية أخرى لأهالى قالوا إنهم متضررون من هدم منازلهم على الحدود إثر قيام قوات الجيش بتدمير الأنفاق بالمنطقة.

كما قرر عدد من رموز قبائل وعائلات سيناء تشكيل مجلس عشائرى لحمل قضاياهم أمام الجهات الرسمية.

جاء ذلك فى لقاء عُقِدَ اليوم بقرية المهدية لعدد من رموز القبائل والعائلات والذين أكدوا على ضرورة الالتفات لقضاياهم، ومن بينها قضايا إزالة المنازل قرب الحدود برفح، وقضية استمرار إغلاق ميدان الشيخ زويد الذى يضم أكثر من 200 متجر مغلق، ومتضرر، وقضية الاعتقالات العشوائية لأبرياء وتعرضهم للتعذيب، وقضية مقتل مواطنين قرب تمركزات أمنية، وأيضا آثار حظر التجوال المُطَبَّق بساعات أكثر فى رفح والشيخ زويد عن بقية الجمهورية، وضم المجلس العشائرى الذى تم التوافق عليه 27 شخصية.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى