الأخبار

حبس «الحسيني وأبو البخارى» 15 يومًا

86

 

 

 

أمر المستشار حاتم فاضل رئيس نيابة قسم الجيزة، مساء الثلاثاء، بحبس كلاً من القيادي الإخواني سعد الحسيني، وحسام أبو البخارى المتحدث باسم ائتلاف التيار الإسلامي، لمدة 15 يومًا احتياطيًا لكل منهما، على ذمة التحقيقات التي تجرى معهما بمعرفة النيابة.

حيث تم التحقيق معهما حول قيامهما بالتحريض على ارتكاب الجرائم التي وقعت إبان الاعتصام المسلح بميدان النهضة بالجيزة، وأحداث العنف بمنطقة بين السرايات.

ونسبت النيابة إلى (الحسيني وأبو البخارى)، عددًا من الاتهامات من بينها التحريض على القتل والشروع في القتل تنفيذًا لغرض إرهابي، والبلطجة، وإدارة والانضمام إلى عصابة مسلحة، والتحريض على حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر حية غير مرخصة، وتخريب المنشآت العامة والتجمهر وقطع الطريق، وتعطيل وسائل النقل.

وقامت النيابة برئاسة المستشار حاتم فاضل، خلال التحقيقات، بمواجهة (الحسيني وأبو البخارى) بالأدلة المطروحة ضدهما، والمتمثلة في تحريات أجهزة الأمن التي أشارت إليهما بأصابع الاتهام في ارتكاب الجرائم موضوع التحقيقات، وكذا مواجهتهما بأقوال المجني عليهم والشهود، وما توصلت إليه تحقيقات النيابة حول اشتراكهما بالتحريض على تلك الجرائم موضوع التحقيق.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى