الأخبار

“تمرد” تطلق حملة “اكتب دستورك”

32513

تستعد حركة “تمرد” إلى ما وصفته بالانطلاقة الثانية لبدء حملة “اكتب دستورك” من أجل دستور يمثل كل المصريين، وأكدت أن هدفها جمع اقتراحات الشعب المصري بجميع قطاعاته وفئاته وتقديمها للجنة الخمسين للوصول إلى دستور يمثل كل المصريين.

وأعلنت الحركة، في بيان لها الجمعة، أن المتمردين سيعودون للشارع الذي خرجوا منه، وسيظلون في قلبه وفي قلب صفوف الشعب المصري، بحسب قولها.

ونشرت الحركة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك تصميمًا لاستمارة جديدة شبيهة باستمارتها الأولى لسحب الثقة من الرئيس المعزول محمد مرسي، ولكن تحت شعار “حملة أكتب دستورك.. دستور لكل المصريين” وتحتوى الاستمارة على نص يعرف الدستور ويوضح مقوماته التي تمثلت في الحفاظ على مدنية الدولة وعدم التمييز بين المصريين على أساس الدين أو اللون أو العرق أو النوع وأن يضمن الحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني وأن يراعي الفصل بين السلطات.

وفي الجانب الأيسر من الاستمارة خصصت مساحة لكتابة المقترحات الخاصة بالدستور مع بيانات المواطن وتوقيعه.

ومن المقرر أن تبدأ الحركة نشاطها في حملتها الجديدة في عدة مراحل الأولى تشمل محافظات الإسكندرية والبحيرة والمنوفية والغربية على الترتيب، وذلك بدءًا من الأسبوع المقبل بعد الجلسة الأولى للجنة الخمسين والمقرر لها بعد غد الأحد ، كما من المقرر أن تعقد ورش عمل مع النقابات والهيئات والفقهاء الدستوريين وجميع التكتلات والقوى الثورية.

وفي السياق نفسه، التقى محمود بدر المتحدث الرسمي لـ” تمرد” الخميس عضو لجنة الخمسين عمرو موسى في مكتب الأخير للحديث عن لجنة الخمسين لتعديل الدستور والتنسيق بينهم وتوحيد الرؤى والمواقف.

وأكد بدر خلال اللقاء على احترام موسى وتقدير دوره وعلى دعمه لنقيب المحامين سامح عاشور كرئيس للجنة الخمسين، مشددًا على أهمية توحيد الجهود للخروج بدستور مدني ديمقراطي يليق بمصر الثورة ويضمن حقوق المصريين، فيما أكد موسى من جانبه، حرصه على التوافق واحترامه لشباب الثورة وضرورة التنسيق معهم في جميع المواقف.

 

أخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى