الأخبار

مطار القاهرة مؤمن ومزود بأجهزة حديثة لكشف المفرقعات

 

54

 

أكد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى أن مطار القاهرة الدولى مؤمن تماما ومزود بأجهزة حديثة للكشف عن المفرقعات وأجهزة أشعة ثلاثية الأبعاد تستطيع إظهار أدق ما فى حقائب الركاب بالإضافة إلى حرفية العنصر البشرى المتمثل فى أجهزة الأمن بوزارة الداخلية العاملة بالمطار وأجهزة أمن شركة ميناء القاهرة الجوى وأجهزة أمن مصر للطيران .

وقال فاضل – فى تصريحات له اليوم الأحد – إنه اجتمع مع مدير أمن المطار ومدير المباحث وكبار القيادات الأمنية بعد البلاغ الكاذب الذي تلقاه المطار أمس لمناقشة الإجراءات الأمنية وطالبوا باعتمادات مالية لشراء أجهزة حديثة للكشف عن المفرقعات فى المطار القديم ليكون على نفس المستوى بالمطار الجديد وستقوم الوزارة بتوفير هذه المبالغ فى أقرب وقت .

وأشاد الوزير بخطة تأمين المطار بالتعاون مع القوات المسلحة، مشيرا إلى أن الأجهزة الحديثة للكشف عن المفرقعات موجودة بمطارى شرم الشيخ وبرج العرب وسيتم توفيرها قريبا لمطار الغردقة .

وطالب وزير الطيران المدنى , الحكومة بدعم شركة مصر للطيران ماليا وسياسيا خاصة فى ظل الظروف الحالية لأن الوضع السياسي يؤثر على أداء الشركة، وضرب مثلا على ذلك بقيام مصر للطيران بنقل حجاج غينيا للأراضى الحجازية لمدة 15 عاما وفى هذا العام استطاعت شركة الطيران الأثيوبية الفوز بنقلهم إلى السعودية .

وأوضح أن مصر للطيران كانت قد اتفقت مع الحكومة الغينية على نقل الحجاج ولكن الشركة الأثيوبية استطاعت الاتفاق مع الحكومة الغينية على نقلهم مستغلة الأحداث الجارية فى مصر، موضحا أنه اجتمع مع السفير الغينى فى مصر الذى فوجىء بما حدث ولكنه أرجع قرار حكومته إلى الخوف من الأوضاع الحالية فى مصر، معربا عن أمله فى استعادة نقل الحجاج الغينيين العام القادم بعد استقرار الأوضاع .

وأشاد الوزير بالجهود التى قامت بها مصر للطيران فى عودة الركاب المصريين الذين رفضت ليبيا دخولهم أراضيها بسبب التأشيرات غير الصالحة وبما قام به السفير المصرى لدى ليبيا ومكتب مصر للطيران وهو الأمر الذي أدى إلى رجوع جميع المصريين اليوم وكان أخر فوج منهم وعددهم 38 قد عاد بعد ظهر اليوم، وأكد أن رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى طالب بضورة عودة المصريين على وجه السرعة وأن يكون المواطن المصرى وحمايته وصون كرامته من أولويات الحكومة .

وأكد فاضل أنه لن تحدث تأخيرات للطائرات فى موسم الحج الذى يبدأ يوم 21 سبتمبر بسبب الأعطال، موضحا أن انخفاض التشغيل أدى إلى تخزين طائرات فلو حدث أى عطل لطائرة سيكون البديل متوافرا فى الحال .

من جانبه , قال حسين الشريف رئيس القطاع التجارى بمصر للطيران إنه تم إرسال بعثة لاستقبال الحجاج فى مطارى جدة والمدينة المنورة كما سيتم إرسال بعثة فى أوائل شهر ذى الحجة للإعداد لعودة الحجاج، مشيرا إلى أنه سيتم منح كل حاج شريحة تليفون محمول بها 3 دقائق ليستعملها الحاج فور وصوله ويستطيع أن يشحنه وتكون معه طوال فترة الحج وسعره 5 ريالات .

وبالنسبة لفيروس كورونا , قالت الدكتورة أمانى تلامام مدير الحجر الصحى بمطار القاهرة إن منظمة الصحة العالمية لم تصدر أية تعليمات بشأن هذا الفيروس لأنه لم يصل إلى مرحلة الوباء ومن يموت بالأنفلونزا الموسمية أكبر من ضحايا الفيروس .

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى