الأخبار

مقتل 10 عسكريين وإصابة 17 منهم فى هجمات تفجيرية برفح..

76

 

المتحدث العسكرى: مقتل 10 عسكريين وإصابة 17 منهم 3 سيدات إثر هجمات تفجيرية سيناء
مصادر أمنية: حصيلة الانفجارات 15 قتيلاً ومصاباً
انهيار منزل أحد المواطنين بسبب قوة الانفجارات
ارتفاع عدد الضحايا إلى 17 من 10 جنود و7 مدنيين
أكد العقيد أركان حرب أحمد محمد على أن العناصر الإرهابية من التكفيريين والإجراميين شنت عملية غادرة صباح اليوم الأربعاء باستخدام 2 عربة محملة بكميات كبيرة من المتفجرات استهدفت عناصر التأمين بمدينة رفح بشمال سيناء.
وقد أسفرت العملية عن استشهاد 6 أفراد من العسكريين وإصابة 17 آخرين “10 من العسكريين – 7 من المدنيين بينهم 3 سيدات”، إلى جانب تدمير عدد من المنشآت المدنية المحيطة بمنطقة الحادث.
وقال المتحدث العسكرى فى تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “حفظ الله مصر أرضًا وشعبًا وجيشًا من غدر الإرهاب الآثم”.
وارتفع عدد الضحايا إلي 28 شخصاً، منهم 11 قتلى و17 مصاباً من بينهم عدد من المدنيين.
وصرحت مصادر أمنية بالمحافظة بأن أسماء القتلى هم أحمد محمد سيد خليل، أحمد مصطفى صالح، عاطف خطاب صالح، محمود فوزى محمود، صابر ابراهيم محمد، أحمد خطاب عوض، صابر عبد الحكيم صابر، إلى جانب جثتين أشلاء لمجندين مجهولين وجثتين أشلاء لمدنيين “يرجح أنهما منفذا العمليتين”.
كما أصيب 17 آخرين، منهم 10 جنود و7 مدنيين، جار تحديد أسمائهم.
وأوضح المصدر أن التفجير أدى إلي تدمير البوابة الرئيسية لمبنى المخابرات الحربية، وانهيار أجزاء من السور الخارجى للمبنى.
وقالت المصادر الأمنية إن الانفجارين وقعا نتيجة لعمليتين انتحاريتين باستخدام سيارتين مفخختين: إحداهما بجوار مبنى المخابرات الحربية، والثانى عند كمين أمنى بميدان النافورة برفح.
كان أهالى شمال سيناء قد استيقظوا صباح اليوم على أصوات انفجارات عنيفة هزت ارجاء المدينة، وأصيبوا بحالة من الفزع والخوف حيث تبين قيام العناصر الجهادية المسلحة بالانتقام لما لحق بها من أضرار جسيمة جراء العمليات العسكرية التى شنها الجيش المصري خلال الأيام الثلاثة الماضية والتى كبدتهم خسائر فادحة في صفوفهم وأسلحتهم.
وأكدت مصادر أمنية لـ”صدى البلد” أن حصيلة الضحايا في الانفجارات التي هزت مدينة رفح صباح اليوم، بلغت 15 ما بين قتيل ومصاب.
واشارت المصادر الى ان الانفجارات كانت نتيجة زرع عبوات ناسفة شديدية الانفجار لكمين محطة الغاز واخر بمكتب المخابرات الحربية بمنطقة الامام على، على الشريط الحدودي، مشيرا الى ان الانفجارين حدثا في وقت واحد وتقوم قوات الجيش والشرطة حاليا بتطويق مكانا الانفجارين وتمشيط المنطقة المحيطة.
واكد شهود عيان ان منزل احد المواطنين بجوار مكتب المخابرات الحربية التي تم استهدافه بمنطقة الامام على قد تهدم بسبب شدة الانفجار .
وقال مصدر سيادي مسئول، أن قوات الجيش تقوم بتمشيط المنطقة التي وقع بها انفجار العبوة الناسفة بجوار مبنى المخابرات برفح لسرعة إلقاء القبض على المتهمين.
وأوضح أن قوات من الصاعقة وخبراء المفرقعات وعشرات المدرعات بدأت في تطويق المنطقة لمطاردة العناصر التي قامت بالحادث.
وقال المصدر إنه حتى الآن لم يتم الوقوف على الخسائر بالتحديد وسوف يتم الإعلان عنه ذلك خلال ساعات قليلة
كما هاجم مسلحون مجهولون معسكر الأمن المركزي بقطاع شمال برفح، صباح اليوم الأربعاء، وتبادلت قوات الأمن إطلاق النيران علي المسلحين، وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

 

أخبار الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى