الأخبار

مخطط للقضاء على الجيوش العربية

27

 

 

 

هناك مخطط لتفريق وحدة الدول العربية وتقسيمها
– الاعتداء على سوريا تهديد للمنطقة ولمصر
– أوباما ينفذ أجندته للقضاء على الجيوش العربية

أعلن أسعد هيكل، المتحدث الرسمي باسم لجنة الحريات بنقابة المحامين، رفضه العدوان المحتمل لضرب سوريا، مؤكدا أن ذلك مخالفة صريحة للمواثيق الدولية وحقوق الانسان.

وأضاف “هيكل”، خلال مشاركته في وقفة احتجاجية على سلالم نقابة المحامين للتنديد بالعدوان على سوريا، أن “امريكا ارتكبت الكثير من الجرائم في العراق، وهناك مخطط امريكي للقضاء على الجيوش العربية في شكل جديد لتفريق وحدة الدول العربية والقضاء عليها وتقسيمها، والان نحن ندافع عن شعب عظيم وليس اشخاصا”.

وتابع: “المحامين” ترفض المخطط الذى بدأ بغزو العراق بحجة وجود اسلحة دمار شامل، وأسفر عن مقتل اكثر من مليون ونصف المليون عراقى وأحدث فتنة بين أطياف الشعب الواحد”، مضيفا: “لا نريد أن يتكرر المشهد فى سوريا مرة اخرى، وامريكا اليوم تدافع عن مصالحها الخاصة ولاتدافع عن العرب.

ومن جانبه قال محمد مختار، عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين: “إن الاعتداء على سوريا يمثل تهديد للمنطقة ولمصر، وهدفه الإخلال بالتوازن فى المنطقة وتقوية شوكة إسرائيل، وأن هناك جماعات متطرفة مدعومة من بعض الدول وأمريكا بالتحديد من أجل السيطرة على الأوضاع فى سوريا”.

وأضاف مختار فى بيان له، “أن ثورة 30 يونيو أجهضت المخطط الأمريكى لتفتيت الجيش المصري، وأن ما نقوم به من تظاهرات ليس دعما مقدما لنظام بشار الأسد لكنه دعم لأشقائنا السوريين، لأنهم امتداد لمصر، وأن الشعبين على مر التاريخ متوحدان ضد العدوان”.

وتابع البيان: “إن لجنة الحريات بنقابة المحامين تدين الاعتداء على سوريا أو التدخل فى شئونها، وتطالب لجنة الحريات بضرورة توحد الدول العربية، لمواجهة هذه الهجمة”.

وقال أشرف طلبة، أمين عام لجنة الحريات بنقابة المحامين، ان اوباما ينفذ اجندته بدعم اسرائيل للقضاء على الجيوش العربية في الشرق الاوسط ليضمن سلامة اسرائيل.

وأكد: “ان اللجنة التي زارت سوريا لم تقل ان سوريا تمتلك اسلحة كيماوية فضرب سوريا انتهاك لجميع المواثيق العالمية”، مشيراً الى رفض لجنة الحريات موقف جامعة الدول العربية.

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى