الأخبار

الشكر لكل من ساند مصر

105

 

 

البابا تواضروس

وجه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الشكر لكل من يساندون مصر في الظروف الحالية، وخص بالشكر الدول التي تساند الدولة المصرية.

وقال تواضروس في عظته الأسبوعية التي ألقاها اليوم الاربعاء بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعد توقف دام نحو عشرة اسابيع “إن حال مصر يشبه حال مخاض الولادة ولكن كل هذا يتحول إلى فرح مع قدوم الطفل الجديد”.

وأضاف البابا تواضروس “نحاول أن نشترك في بناء الوطن مع الأحباء بشكل يتناسب مع مكانه مصر العظيمة بين دول العالم”.

ووجه البابا الشكر إلى “كل أخواتنا في الوطن من عبروا عن المشاعر الطبية في وسائل الاعلام كلها “، ودعا مسيحي مصر إلى أن يذكروا مصر في كل صلواتهم، ودعا لمصر بأن يحفظها الله من كل شر.

ودارت العظة التي حضرها نحو الفي قبطي حول عيد رأس السنة القبطية المعروف باسم “عيد النيروز”، وحضرها عدد من كبار اساقفة الكنيسة والسكرتارية الخاصة بالبابا تواضروس الثاني. وكانت أخر عظة ألقاها البابا تواضروس الثاني يوم 26 يونيو الماضي.

وشهد محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية إجراءات أمنية مكثفة لتأمين عظة البابا تواضروس، حيث انتشرت سيارات الامن المركزي بالإضافة إلى مدرعتين تابعتين للقوات المسلحة خارج الكاتدرائية، بينما تولت فرق الكشافة الكنسية تأمين الكنيسة من الداخل وتنظيم عملية الدخول.

 

 

الدستور الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى