الأخبار

عمرو موسى للبابا تواضروس:

219

 

 

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مساء أمس الأربعاء عمرو موسىرئيس لجنة الخمسين المعنية بتعديل الدستور.

وقالت مصادر كنسية لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن اللقاء تم في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عقب انتهاء العظة الأسبوعية للبابا تواضروس الثاني.

وأشارت المصادر إلى أن اللقاء ناقش مطالب الكنيسة في التعديلات المقترحة على الدستور، موضحة أن اللقاء حضره الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها ممثل الكنيسة الأرثوذكسية في لجنة تعديل الدستور.

وأضافت المصادر إن موسى أكد للبابا تواضروس أن الدستور الجديد سوف يكون مدنياً 100% وسوف يختلف جذرياً عن دستور 2012، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يتم تمرير كل المواد بالتوافق بين أعضاء اللجنة.

وقال المصدر إن البابا طلب تعديل المادة الثالثة من دستور 2012 التي تنص على أن “مبادئ شرائع المصريين من المسيحيين واليهود المصدر الرئيسي للتشريعات المنظمة لأحوالهم الشخصية، وشئونهم الدينية، واختيار قياداتهم الروحية”، وطالب البابا بحذف كلمتي “المسيحيين واليهود” وتوضع جملة “لغير المسلمين”.

وكان البابا تواضروس قد ألقى عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء للمرة الأولى منذ نحو 10 أسابيع غابها عن الكاتدرائية المرقسية، بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد، حيث كانت آخر عظة له يوم 26 يونيو الماضي.

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى