الأخبار

تخفيض تذاكر المحافظات

9

 

قرر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، اليوم الخميس، إعفاء طلاب المدارس الحكومية ذات المصروفات العادية من مصاريف الدراسة وشراء الكتب المدرسية هذا العام.

كما قرر السماح بزيادة أعداد المقبولين في الفصل في مرحلة رياض الأطفال، بنسبة 10% في المدارس الحكومية والخاصة بحد أقصى 40 طالبا في المدارس الخاصة والدولية، لحين قيام المدارس بزيادة عدد الفصول للعام القادم.

وقرر مجلس الوزراء بتخفيض أسعار تذاكر اتوبيسات المحافظات، بنسب تتراوح بين 10 % إلى 15% للأشهر الثلاثة القادمة.

ووافق مجلس الوزراء على تحديد سعر شراء القمح من المزارعين في الموسم القادم والإعلان عنه الأسبوع المقبل، مع العمل على توفير احتياجاتهم من السماد خلال الموسم القادم، كما وافق على استمرار العمل بالأسعار المخفضة للسلع التموينية من خلال المنافذ المملوكة للدولة وفي المواعيد المعمول بها حاليا.

وقرر المجلس تنفيذ برنامج التشغيل كثيف العمالة من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية، بما يؤدى إلى توفير نحو 75 ألف فرصة عمل إضافية (برنامج 100 يوم عمل في السنة) في برامج رصف الطرق الريفية وتطوير وترميم المباني العامة وتغطية القنوات المائية وإحلال وتجديد ومد شبكات مياه الشرب للمناطق المحرومة، كما قرر المجلس بدء تطبيق حملة واسعة للنظافة وجمع وتدوير المخلفات.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى