الأخبار

الأمن ينفى ما نشره موقع إخوانى

20

 

 

نفت مديرية أمن القاهرة ما بثه أحد المواقع على شبكة الإنترنت حول اعتقال طفلة عمرها “6 سنوات” بتهمة حيازة منشورات، مشددة على أن كافة ما تتخذه من إجراءات يتم في إطار من الشرعية والقانون واحترام حقوق الإنسان.

وكان موقع يسمى “منتدى شباب الإخوان المسلمين” قد بث خبرا تحت عنوان “أصغر معتقلة تبلغ 6 سنوات.. موجه لها تهمة حيازة منشورات”، وأرفق بالخبر صورة للفتاة أمام مكتب وكيل النائب العام للإيحاء بخضوعها للتحقيق.

وأوضحت مديرية أمن القاهرة فى بيان لها اليوم “الخميس” أن الطفلة المنوه عنها بالخبر تُدعى فاطمة عطا علي، وأنها نجلة المتهمة منى فاروق فى المحضر رقم 6724 جنح القاهرة الجديدة ثان بتاريخ 10 سبتمبر الجارى، بتهمة توزيع منشورات والاعتداء على أفراد الكمين الأمني بمحور شمال الأكاديمية.

وأضافت أنه تم عرض المتهمة على النيابة أمس وأصدرت قرارا بإخلاء سبيلها، مشيرة إلى أنه قد تم إخلاء سبيلها فور صدور قرار النيابة العامة ، لافتة إلى أن الطفلة المشار إليها بالخبر كانت موجودة وشقيقها عبد الرحمن عطا (8 سنوات) في انتظار والدتهما أمام مكتب وكيل النائب العام حيث التقطت الصورة الواردة بالخبر قبل أن يغادرا مقر النيابة العامة مع والدتهما بعد صدور القرار بالإفراج عنها، دون أن يكون للطفلة أو شقيقها أي علاقة بموضوع التحقيقات المتهمة فيها والدتهما.

كما تجدر الإشارة إلى أن زوج المتهمة، يُدعى عطا علي عطية كاشف، هو أحد المتهمين في أحداث الحرس الجمهوري.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى